الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الخميس، 20 سبتمبر 2018

جبهة التحرير الفلسطينية في ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا تطالب الكل الوطني بتعزيز الوحدة الوطنية


جبهة التحرير الفلسطينية
في ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا تطالب الكل الوطني بتعزيز الوحدة الوطنية
اكدت جبهة التحرير الفلسطينية ان مجزرة صبرا وشاتيلا لا زالت وستبقى في الذاكرة التي راكمت مخزوناً هائلاً من المجازر، مؤكدة إن هذه السنين الطويلة على المجزرة لم تستطيع أن تغيب عن أعيننا لون الدم الحي في الذاكرة.
وشددت جبهة التحرير الفلسطينية في بيان صحفي ، أن ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا التي ارتكبت في 16أيلول 1982م،  واستمرت لمدة ثلاثة أيام على يد قوات العدو الصهيوني وحلفائه انذاك والتي ادت الى استشهاد ثلاثة آلاف شهيد من الرجال والأطفال والنساء والشيوخ المدنيين العزل من السلاح أغلبهم من الفلسطينيين ومن بينهم لبنانيين ، ونفذت بدم بارد ودونما رحمة مستخدمة الأسلحة البيضاء وغيرها في عمليات التصفية لسكان المخيمين العزل.
واعتبرت الجبهة أن العدو المجرم مرتكبها ومنظمها ومنظم الجرائم والمجازر في المنطقة لازال طليقاً تحميه قوانين وقرارات الأقوياء ومحافله غير الإنسانية .
وقالت الجبهة بعد مرور ستة وثلاثون عاماً على مجزرة صبرا وشاتيلا ولازال الإحتلال بجبروته يشكل تهديداً واضحاً وحقيقياً على الإنسانية جمعاء في سبيل حماية نفسه وكيانه المصطنع القائم بقوة الدعم والإسناد الاستعماري العالمي .
 ورأت الجبهة ان مجزرة صبرا وشاتيلا  تضاف الى سلسلة المجازر التي ارتكبها العدو من  دير ياسين الى مجزرة البريج وقانا وبحر البقر وغيرها ، ولازال العدو يتغذى على تلك الثقافة ويتباهى بين الفينة والأخرى بإستعداديته وجاهزيته دوماً للقتل ولارتكاب مزيداً من المجازر.
 ونبهت الجبهة الى أن ذكرى المجزرة تتجدد ولازالنا في أوضاع قهرية تعصف بقضيتنا الوطنية منذ عقود والتي اخرخا كان صفقة القرن وقانون اليهودية ، اضافة الى سياسة الاحتلال المدعومة من الادارة الامريكية من تهويد للقدس وسياسة التطهير العرقي ضد أبناء شعبنا وخاصة في الخان الاحمر، وما يتعرض له الأسرى من من استهداف منظم داخل سجون الاحتلال.
وطالبت الجبهة الكل الفلسطيني بتطبيق اتفاقات المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطيني وحماية مشروعها الوطني ودعم صمود شعبنا ومسيرات العودة والمقاومة الشعبية ووضع مصلحة الوطن والقضية فوق كل اعتبار، والاستعداد لمواجهة الاحتلال ومخططاته.

Developed By Hassan Dbouk