الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الخميس، 20 سبتمبر 2018

الدكتور واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية : الوحدة أولاً وملف رواتب الموظفين يحظى بأولوية كبيرة


الدكتور واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية
: الوحدة أولاً وملف رواتب الموظفين يحظى بأولوية كبيرة

قال الدكتور واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: إن "الأولوية الآن تكمن في ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني في مواجهة التحديات والمخاطر الكبيرة والكثيرة على صعيد القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني".
وأضاف أبو يوسف في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، " يجب أن تكون الوحدة الوطنية قبل كل شيء، خاصة في ظل استشعارنا لمخاطر ما تسمى بـ"صفقة القرن"، التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، واعتبار القدس عاصمة للاحتلال، وشطب حق العودة للاجئين وإعطاء الضوء الأخضر للاحتلال، بالاستمرار في البناء الاستيطاني".
ولفت إلى استغلال الوضع الفلسطيني القائم في محاولة المراهنة على الانفصال بين الضفة الغربية وقطاع غزة، من خلال الحديث عن حلول إنسانية، بعيداً عن الحل السياسي، داعياً في ذات الوقت إلى ضرورة التعاطي من قبل كل الأطراف مع الجهد المصري المبذول لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.
وشدد بالقول: "لا بد من المضي قدماً في التأكيد على أن المصالحة أولا، وفي إطارها يأتي ما يتم الحديث عنه من التهدئة وغير ذلك؛ لأن التهدئة التي يتم الحديث عنها هي ليست بين الاحتلال وفصيل محدد؛ ولكنها وفق ما تم الاتفاق عليها عام 2014".
ودعا في ذات الوقت إلى قطع الطريق على الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية، التي تحاول أن تحوّل القضية إلى إغاثية وإنسانية للقطاع، بعيداً عن الحل السياسي، الذي يتطلب إنهاء الحصار وتمكين شعبنا الفلسطيني من الوصول إلى حريته واستقلاله.
وفي معرض سؤاله حول ملف موظفي السلطة في غزة خاصة بعيد قرار المجلس الوطني الذي جاء واضحاً بهذا الخصوص، قال أبو يوسف: "هذا الملف يحظى بأولوية كبيرة في سياق مواكبة ما يتعلق بتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال توفير كل الإمكانيات لتحقيق ذلك".
وأضاف ابو يوسف : "موقفنا واضح من رواتب الموظفين، بأن الأمر إذا كان متعلقاً بحجب الأموال عن الشعب الفلسطيني ونقص في الأموال، فيجب أن يكون ذلك على كل الموظفين، وليس على موظفي السلطة في غزة فقط"، مردفاً "أكدنا على ضرورة أن يكون هناك مناقلة في الموازنات من أجل أن تكون هناك أولوية لرواتب الموظفين".

Developed By Hassan Dbouk