الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الخميس، 20 سبتمبر 2018

اعتصام خميس الاسرى 175 في طرابلس



اعتصام خميس الاسرى 175 في طرابلس
الكلمات شددت على دعم الاسرى والطلب الى المؤسسات الدولية للتحرك
الاعتصام الخامس والسبعون بعد المئة الذي تقيمه اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال  اقيم في مدينة طرابلس في "الندوة الشمالية "  تحول الى لقاء جماهيري تضامني مع كافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني  بحضور رئيس الندوة الشمالية أ.  فيصل درنيقة كما حضره الحاج نبيل الصوفي ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، وأ. ايلي عبيد ممثلا الوزير والنائب جان عبيد،  الشيخ بلال شعبان (حركة التوحيد الاسلامي)، أ. زهير الحكم (الحزب السوري القومي الاجتماعي)، د. بشير مواس،  أ. هشام عبيد د. علياء محفوظ (حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي)،أ. خالد المصري ( المؤتمر الشعبي اللبناني)، أ. حسن تلجية، أ. درويش مراد (التنظيم القومي الناصري)، د. نبيل زغلول، د. نبيل العرجة، القائد عبد الرزاق عواد (كشافة الغد)، أ. محمد سلطان (المفوض الكشفي)،  أ. يقظان قاوقجي، محمد السويسي وجمال جمال الدين (المنتدى القومي العربي)،د. باسم عساف (الغوث الاسلامي)، أ. جمال كيالي (فتح، شعبة طرابلس)، الشيخ نبيل حمزة وشكري طالب (تجمع اللجان والروابط الشعبية)، ابو فراس ابو علي (الجبهة الديمقراطية)، وممثلون عن الجمعيات والروابط والفصائل والاحزاب اللبنانية والفلسطينية.
          وقد تحدث في اللقاء أ. عامر كمالي (مسؤول العلاقات العامة  في المنتدى القومي العربي في الشمال)، وأ. نبيل حلاق (منسق العلاقات الدولية في المنتدى العربي والدولي من اجل العدالة لفلسطين) القى كلمة اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين، أ. احمد علوان (رئيس حزب الوفاء اللبناني) القى كلمة  (الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة)، د. بشير مواس ، أ. ابو فراس ابو علي (الجبهة الديمقراطية)، الشيخ بلال شعبان ( حركة التوحيد الاسلامي)، أ. درويش مراد، والشيخ انور خانجي.
وقد ركزت الكلمات على دعم صمود الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال بوجه الجلاد الصهيوني والطلب الى المؤسسات الدولية والحقوقية وخاصة الصليب الاحمر الدولي الى التحرك الفوري من اجل تأمين مستلزمات الاسرى وخصوصا اننا داخلين على فصل الشتاء الذي يحمل معه للاسرى الامراض  نتيجة عدم الاهتمام الصحي وتعرضهم لشتى انواع التعذيب من قبل جلاديهم.


Developed By Hassan Dbouk