الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الجمعة، 24 أغسطس 2018

الدكتور واصل ابو يوسف تم إنجاز كافة التحضيرات لإنجاح هذه دورة المجلس المركزي


الدكتور واصل ابو يوسف تم إنجاز كافة التحضيرات لإنجاح هذه دورة المجلس المركزي
قال الدكتور واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية لإذاعة "صوت فلسطين" ، إنه تم إنجاز كافة التحضيرات لإنجاح هذه دورة المجلس المركزي.
وأضاف أبو يوسف بانه جرى خلال اليومين الماضيين انتخاب بعض اللجان الدائمة في المجلس الوطني وذلك في إطار الترتيبات لانعقاد المجلس المركزي منها المقاومة الشعبية، والاقتصادية ولجنة القدس وأيضا لجنة المنظمات الشعبية.
واوضح أبو يوسف أن جدول أعمال المركزي يتضمن مسودة مشروع لاعتماده يشمل التحركات الدولية والعربية والشعبية للتطورات الفلسطينية، وكذلك الوضعالداخلي، وضرورة إتمام المصالحة وأيضا القدس واللاجئين، وكيفية التصدي لقانون القومية العنصري والعلاقة مع الاحتلال وسحب الاعتراف بإسرائيل.
ونوه ابو يوسف إلى أن الانتقال من السلطة إلى الدولة موضوع مثار النقاش، ويجري النظر فيه ودراسته والتفكير بكيفية الانتقال من السلطة إلى الدولة.
ولفت أبو يوسف إلى اجتماع تشاوري ستعقده اللجنة التنفيذية للمنظمة من أجل اعتماد التقرير النهائي الذي سيقدم للمجلس المركزي غدا، إضافة إلى مناقشة ما تم إنجازه من تنفيذية المنظمة خلال الفترة الماضية.
وفيما يتعلق بالمصالحة، أكد أبو يوسف على أهمية الدور المصري في هذا الملف، مبينا أنه تجري الآن البلورة النهائية للأفكار والنقاشات التي طرحت خلال اللقاءات التي عقدت مؤخرا في القاهرة وصولا لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

Developed By Hassan Dbouk