الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الجمعة، 24 أغسطس 2018

حنا غريب: اليسار خاض معارك مشرفة عبر تاريخه ، ورفع لواء القضية الفلسطينية جنبًا إلى جنب مع القوى الفلسطينية


حنا غريب: اليسار خاض معارك مشرفة عبر تاريخه
، ورفع لواء القضية الفلسطينية جنبًا إلى جنب مع القوى الفلسطينية

زار الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني، حنا غريب، مخيم غسان كنفاني الثالث الذي تقيمه منظمة الشبيبة الفلسطينية، يوم السبت في 18/8/2018، وألقى محاضرة بعنوان (دور اليسار في مواجهة الهجمة الإمبريالية)، أكد خلالها على جهوزية اليسار العربي في المقاومة العربية الشاملة، موضحًا أن قوى اليسار السياسية جزء من الأمة العربية، فاليسار تاريخيًا كان يبني أساسات التحرر الوطني، وهو يعمل منذ وقت طويل على صياغة البرامج السياسية،و الاجتماعية التحررية.
كما أشار غريب الى أن اليسار خاض معارك مشرفة عبر تاريخه، ورفع لواء القضية الفلسطينية جنبًا إلى جنب مع القوى الفلسطينية، وفي مقدمها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي كانت في طليعة المواجهة بحسب تعبيره ،من خلال تجنيد كل علاقاتها في مصلحة القضية.
وعن حالة الضعف التي تعيشها الأحزاب اليسارية، كما تطرق غريب إلى الأزمة الفكرية التي حصلت بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، وأن اليسار قد يكون بحاجة إلى بيان شيوعي جديد يلائم متطلبات و ظروف هذا العصر، مشيرًا إلى عدد من نقاط ضعف اليسار العربي بشكل عام، أبرزها: ضعف العلاقة والاحتكاك مع الجماهير، والفوقية في التعامل مع متطلبات الشعوب، مؤكدًا أن نجاح الأحزاب اليسارية مرتبط بمدى قربها من الجماهير.
وفي الختام توجه غريب بالشكر، والأمل بجيل الشباب المثقف، و الواعي، داعياً إلى الالتحام، والوحدة، والاستفادة من الدروس في كل مرحلة.


Developed By Hassan Dbouk