الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الثلاثاء، 24 يوليو 2018

الجبهة الديمقراطية في لبنان تعرض مع امين عام جبهة التحرير الفلسطينية الاوضاع الفلسطينية



الجبهة الديمقراطية في لبنان تعرض مع امين عام جبهة التحرير الفلسطينية الاوضاع الفلسطينية
بالوحدة الوطنية والمواجهة المشتركة نفشل المشروع الامريكي الاسرائيلي ونحمي قضيتنا
استقبل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق علي فيصل في المقر المركزي للجبهة في بيروت عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينية وامين عام جبهة التحرير الفلسطينية الرفيق واصل ابو يوسف بحضور نائب الامين العام الرفيق ناظم اليوسف واعضاء قيادة , وعضوي المكتب السياسي الرفيقين عباس الجمعه وصلاح اليوسف وعضو اللجنة المركزية يوسف اليوسف، واللواء ابو علي كاظم، وشارك في اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الرفيق سهيل الناطور.
الرفيق واصل ابو يوسف عرض مع وفد الجبهة الديمقراطية نتائج زيارة الوفد الفلسطيني الى العاصمة السورية دمشق والمساعي الفلسطينية والسورية المبذولة لاعادة اعمار مخيم اليرموك وعودة جميع النازحين الفلسطينيين اليه من اجل استعادة دورة الحياة الطبيعية ليعود المخيم، كما كان، عنوانا للنضال من اجل الحقوق الوطنية وحق العودة.. حيث طالبا وكالة الغوث الى وضع الآليات التي تضمن الاسراع في عملية الاعمار..
كما بحث الوفدان في اوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان واكدا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية بين جميع مكونات الحالة الفلسطينية وابعادها عن كل ما من شأنه ان يؤثر سلبا على العلاقة الاخوية التي تربطها مع الشعب اللبناني ومكوناته المختلفة. مجددين التأكيد على الموقف الوطني والمسؤول الذي لعبته جميع التيارات الفلسطينية بابعاد المخيمات عن تداعيات الازمات في المنطقة وضرورة اقرار الحقوق الانسانية في اطار دعم شعبنا، مطالبين باستنهاض الحركة الشعبية في مواجهة المخاطر التي تتهدد الحقوق الوطنية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين..
وناقش الطرفان المخاطر التي تتهدد القضية الفلسطينية واكدا على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني وانهاء الانقسام بما يساهم في افشال المشروع الامريكي الاسرائيلي الذي يستهدف كل عناصر القضية الفلسطينية مؤكدين على ان المواجهة الموحدة المستندة الى برنامج سياسي ووحدة ووطنية بين كل مكونات العمل الوطني قادرة على افشال المشروع الامريكي. وفي هذا الاطار دعا الطرفان الى اعادة النظر بالعلاقة الفلسطينية مع اسرائيل وفقا لقرارات المجلس الوطني في دورته الاخيرة وتفعيل المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال والاستيطان وتسريع اجراءات محاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين وفتح الابواب على المستوى الدولي لعزل اسرائيل وتعزيز حضور القضية الفلسطينية في اوساط الرأي العام الدولي ودفعه لسياسات داعمة لشعبنا ونضاله الوطني.

Developed By Hassan Dbouk