الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الثلاثاء، 24 يوليو 2018

الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وفد من التنفيذية يبحث مع المسؤولين السوريين قضايا المخيمات وصفقة القرن


الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية
وفد من التنفيذية يبحث مع المسؤولين السوريين قضايا المخيمات وصفقة القرن
أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرالامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية  د.وصال أبو يوسف ، أن وفداً من من اللجنة التنفيذية برئاسة عزام الأحمد وعضوية الدكتور واصل أبو يوسف وأحمد أبو هولي يتوجه اليوم إلى العاصمة السورية دمشق لبحث العديد من القضايا.
وأضاف ابو يوسف أن الوفد سيبحث مع المسؤولين السوريين التنسيق الثنائي بين البلدين، وتعزيز أواصر العلاقة، والموقف الفلسطيني في اطار المساعي الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية، إضافة إلى متابعة أوضاع المخيمات الفلسطينية هناك خاصة مخيم اليرموك.
وأكد أن مبادرة الرئيس محمود عباس، فيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ترتكز على ثلاثة محاور أساسية.
وأوضح أبو يوسف، أن تلك المرتكزات، تتمثل في تحقيق المصالحة الفلسطينية، والتمسك بالدور المصري، والتأكيد على أنه لا حاجة لحوارات جديدة،  مشدداً على أن المطلوب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في تشرين الأول/أكتوبر 2017.
وأضاف أبو يوسف، أن الرئيس عباس، سيوجه دعوة لحوار فصائلي في إطار هذه الآليات، مرجحاً أن يتم ذلك قبل موعد انعقاد اجتماع المجلس المركزي المقبل.
وفيما يتعلق برواتب الموظفين الحكوميين بقطاع غزة، أشار أبو يوسف، إلى أن القضية يجب أن تخضع للقانون، وليس لمبادرات، وأن الرواتب حق مقدس لمستحقيها، ، واضاف لقد أوصينا بألا يكون هنالك أية إجراءات تمس بالرواتب، والعودة للصرف بالآلية السابقة".

Developed By Hassan Dbouk