الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الثلاثاء، 24 يوليو 2018

بشور في لقاء بمدينة صور بعد بيروت وطرابلس متحدثاُ عن المنتدى العربي الدولي الرابع من اجل العدالة لفلسطين


بشور في لقاء بمدينة  صور بعد بيروت وطرابلس
متحدثاُ عن المنتدى العربي الدولي الرابع من اجل العدالة لفلسطين
انعقد في مدينة صور (لقاء تحضيري خامس ) للمنتدى العربي والدولي الرابع من اجل العدالة لفلسطين بدعوة من المنتدى القومي العربي ومنتدى الفكر الادب في قاعة المنتدى تحدث فيه الاستاذ معن بشور رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن  واداره رئيس منتدى الفكر والادب الدكتور غسان فران وحضره ممثلون عن  النائب نواف الموسوي  والمطران مخايل الابرص، واعضاء من المجلس البلدي لمدينة صور وشخصيات سياسية وروحية وحزبية وبلدية وثقافية واجتماعية.
وقد حضر اللقاء  ممثلون عن  حركة امل، حزب الله، تجمع اللجان والروابط الشعبية، جمعية الوحدة الناصرية - صور، الحزب الشيوعي اللبناني، الحزب التقدمي الاشراكي، حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي، جمعية المشاريع الخيرية  الاسلامية الاجتماعية، حزب الوفاء اللبناني، اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني،رابطة آل سريس الاجتماعية،.المركز اللبناني العربي الثقافي.
          ومن الفصائل الفلسطينية حضر أيضاً ممثلون عن حركة فتح، جبهة التحرير الفلسطينية ، حركة الجهاد الاسلامي،الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حزب الشعب الفلسطيني، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيت اطفال الصمود. فران
الدكتور غسان فران  قدم للقاء بكلمة  عن معنى العدالة لفلسطين واهمية عقد المنتدى العربي الدولي الرابع من اجل العدالة لفلسطين في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة والقضية الفلسطينية وخاصة بالحديث عن "صفقة القرن" المزمع تنفيذها لتهجير اخواننا الفلسطينيين من مناطقهم في الداخل.
بشور
ثم تحدث الاستاذ معن بشور الذي أكد على ان لجنة المتابعة للمنتدى مصرة على ان تكون جلسات المنتدى الأربع حول محاور المنتدى مخصصة للأفكار والاقتراحات وأن الخطب توزع على المشاركين وتتلى فقط الاقتراحات التي تشكل الإعلان الختامي الصادر عن المنتدى...الذي بلغ عدد الراغبين في المشاركة اكثر من ٣٥٠ شخصية من كل الأقطار العربية والقارات الخمس..ويتحمل غالبيتهم الساحقة تكاليف سفرهم واقامتهم...
           واضاف بشور: إن العمل الأسلم والأفعل والأنجح من أجل فلسطين وغيرها من قضايا الامة، يبقى العمل المشترك بين تيارات الأمة وقواها التي مهما تباعدت في ملفات اخرى،فانها تجتمع حول فلسطين، حيث تضم الجهود التحضيرية ممثلي لكل القوى الفلسطينية دون استثناء، ولكل تيارات الأمة، القومية والإسلامية، والشيوعية والليبرالية الوطنية، فمثل هذا التلاقي هو إنجاز بحد ذاته.
ان المنتدى العربي الدولي من اجل العدالة لفلسطين هو خطوة نوعية في اهدافه الرامية الى بناء شبكة عربية ودولية للتلاحم العربي مع فلسطين، والتضامن الدولي مع قضيتها، كما هو خطوة  غير تقليدية في اليات التحضير له ،وفي تركيزه على المقترحات العملية اكثر من الخطب المعهودة في كل المناسبات.

Developed By Hassan Dbouk