الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأربعاء، 30 مايو 2018

بيان صادر عن القوى الوطنية والاسلامية لا صوت يعلو فوق صوت الانتفاضة نداء حماية القدس والمقدسات


بيان صادر عن القوى الوطنية والاسلامية
لا صوت يعلو فوق صوت الانتفاضة
نداء حماية القدس والمقدسات

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل ...
يا جماهير امتنا العربية والاسلامية المجيدة ...
يا كل الاحرار والشرفاء في العالم ...
يا فرسان الانتفاضة والمقاومة البواسل ...
عقدت قيادة القوى الوطنية والاسلامية اجتماعا قياديا بحثت فيه اخر التطورات السياسية وقضايا الوضع الداخلي .
وقد اكدت القوى في ختام اجتماعها على ما يلي :
اولا ً : 
تؤكد القوى على رفضها المطلق المساس بالقدس عاصمة دولتنا الفلسطينية وقيام بعض الدول التي تدور في الفلك الامريكي بنقل سفاراتها الى القدس يعبر عن استهتار بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي ومحاولة الاستجابة الى الموقف الامريكي المعادي لحقوق شعبنا والذي يحاول فرض شريعة الغاب مؤكدين على اهمية اتخاذ مواقف فورية لفرض مقاطعة على اية دول تنقل سفاراتها الى المدينة المقدسة تفعيلا لقرارات القمم العربية ووضع الاليات الكفيلة بفرض سياسة عزل ومقاطعة شاملة وعلى كل المستويات .
مع تأكيدنا على ان هذه المواقف المعادية تعطي مزيد من الضوء الاخضر للاحتلال لتصعيد عدوانه وجرائمه ضد شعبنا ومحاولة تكريس الاحتلال والاستيطان الاستعماري وفرض الوقائع على الارض .
ثانيا ً :
تؤكد القوى على تثمينها لمجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة لموقفه ازاء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للوقوف على هذه الجريمة البشعة واهمية الضغط على الاحتلال لحضور اللجنة والقيام بمهامها المكلفة بها في التحيقيق.
كما تؤكد القوى على اهمية التحرك على المستوى الدولي سواء مجلس الامن او الجمعية العامة او كل المؤسسات الدولية من اجل اهمية توفير الحماية الدولية لشعبنا وتجريم الاحتلال والزامه بوقف هذه الجرائم المتواصلة وترى القوى اهمية احالة ملفات الجرائم الى المحكمة الجنائية الدولية من اجل محاكمة الاحتلال ومسؤولييه الامنيين والعسكريين امام المحكمة وما يتطلب مواصلة هذه الجهود لوضع حد لجرائم الاحتلال .
ثالثا ً :   
تؤكد القوى على ان محاولات الادارة الامريكية للترويج عن ما بسمى صفقة القرن وعرضها على بعض الدول العربية وغيرها تندرج في محاولات الايحاء بامكانية فرضها بعيدا عن الموقف الفلسطيني والجميع يعرف ان الموقف الفلسطيني هو الموقف الثابت المتمسك بحقوق شعبنا وثوابته وتضحياته المتمثلة بحق عودة اللاجئين وحق تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس واي مساس بأي حق من هذه الحقوق لن يمر امام ضخرة صمود شعبنا وتضحياته .
رابعا ً :
تنعى القوى الى جماهير شعبنا واحرار العالم الاسير الشهيد عزيز عويسات الذي تعرض للاهمال الطبي المتعمد داخل الزنازين وللضرب والتعذيب مما ادى الى استشهاده محملين الاحتلال مسؤولية هذه الجريمة البشعة التي تأني في سياق مسلسل الجرائم المتواصلة ضد ابناء شعبنا بما فيه ارتكاب المذابح والمجازر وسياسة القتل البطيء لاسرانا ومعتقلينا الابطال .   
خامسا ً : 
بمناسبة شهر رمضان المبارك تتوجه القوى بكل التحية الى شعبنا في الوطن والشتات والى عائلات الشهداء والاسرى الابطال والجرحى مؤكدين ان هذه التضحيات ستبقى وقودا لاستمرار نضال ومقاومة شعبنا من اجل الحرية والاستقلال.
وتدعو القوى الى الالتزام بالاسعار وعدم استغلال هذا الشهر الفضيل والتمسك بالتكافل الاجتماعي ومقاطعة شاملة للاحتلال وخاصة بضائعه والتوجه الى القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقاة للصلاة في المسجد الاقصى المبارك ورفض محاولات الاحتلال لتقييد الحريات الدينية وسياسة المنع والاغلاق وتدعو الى النفير العام والتوجه يوم الجمعة القادم الى القدس والقيام بالفعاليات النضالية والشعبية على ابواب مدينة القدس وحاواجزها العسكرية لمن يتم منعه من الوصول .
                            المجد والخلود لشهدائنا الابرار
الحرية لاسرانا الابطال والشفاء لجرحانا البواسل
      وانها لانتفاضة ومقاومة حتى النصر 
                                                                   القوى الوطنية والاسلامية

Developed By Hassan Dbouk