الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الاثنين، 9 أبريل 2018

عدنان غريب " ابو الدباح " مسيرة العودة الكبرى تحمل دلالات إيجابية


عدنان غريب " ابو الدباح " مسيرة العودة الكبرى تحمل دلالات إيجابية
قال عدنان غريب " ابو الدباح " عضو المكتب السياسي ,ومسؤول محافظات قطاع غزة لجبهة التحرير الفلسطينية أن مسيرة العودة الكبرى تحمل دلالات إيجابية، فهي اكدن على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية و بعثت برسالة واضحة لكيان الاحتلال والادارة الامريكية وللعالم ، أن الشعب الفلسطيني، لا يمكن أن يتنازل عن ثوابته، وفي مقدمتها حق العودة.
ولفت غريب إلى أن مسيرة العودة كانت ردا مباشر على مشروع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية نهائياً.
واكد غريب على ضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية  التي تضمن حق العودة الذي تجسد في قرار" 194" الذي يضمن عودة اللاجئين الفلسطيني إلى أراضيهم التي هجروا منها قسراً والتعويض عليهم ، مؤكداً أن خروج مئات الآلاف من أبناء شعبنا للمطالبة بهذا الحق، سيضع المجتمع الدولي أمام أزمة حقيقية، داعياً الأمم المتحدة للوقوف الجدي أمام عشرات القرارات الدولية التي تعطي الشعب الحق في تقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس .
ولفت غريب أن شعبنا سيستمر بنضاله بكافة الوسائل الممكنة، سواء من خلال المسيرات السلمية والمقاومة الشعبية بكافة اشكالها  ، مدينا  تعامل الاحتلال مع "المسيرة السلمية" بهذا الكم من العنصرية والهمجية في استخدام القوة أمام تجمعٍ أعزل والتي ادت الى استشهاد تسعة عشرة شهيدا والف واربعمائة جريح .
واشاد بالهبة الشعبية في يوم الارض في قطاع غزة والضفة والقدس ومناطق عام 48 واماكن اللجوء والشتات حيث وجه شعبنا رسالة للعالم اجمع بأن الشعب الفلسطيني سيبقي موحداً مدافعاً عن أرضه، مهما كانت التضحيات.
ودعا غريب الى تعزيز الوحدة انهاء الانقسام وضرورة عقد المجلس الوطني الفلسطيني في هذه المرحلة الدقيقة لرسم استراتيجية وطنية تستند للتمسك بالثوابت الفلسطينية ويكافة وسائل النضال حتى تحقيق اهداف شعبنا .

Developed By Hassan Dbouk