الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الاثنين، 9 أبريل 2018

الحزب الشيوعي المصري الأرض فلسطينية رغم أنف الصهيونية


الحزب الشيوعي المصري
الأرض فلسطينية رغم أنف الصهيونية
الحزب الشيوعي المصري يدين بكل قوة الفعل الإجرامي الجبان للعصابات الصهيونية التى اعترضت مسيرات حاشدة سلمية للشعب الفلسطيني في ذكرى يوم الأرض بالأمس 30 مارس واوقعت ستة عشر شهيدا وما يقرب من 1500 مصاب. ...
لقد خرج الشعب الفلسطيني واحتشد أمام السياج الإسرائيلي ونصب خيامه ليؤكد للعالم باجمعه أن الأرض فلسطينية رغم أنف الصهيونية وخدامها الأمريكان. .غير عابيء بطيران العدو الصهيوني ودباباته وقناصيه ليؤكد على مسؤولية المجتمع الدولي بمؤسساته المختلفة وفي المقدمة منها مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ..، أمام ما يتعرض اليه الشعب الفلسطيني من نكران ومصادرة اراضيه ونهب لمقدراته وعدوان متواصل، ويطالبه بالتوقف عن الكيل بمكيالين تجاه قضية شعب فلسطين ، وضرورة التدخل الفعلي من أجل رفع الظلم عنه وتمكينه من استعادة حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة لاجئيه إلى ديارهم طبقًا للقرار 194 وهو وحده الكفيل بإعادة الأمن والسلام والاستقرار إلى هذه المنطقة، وهو الأمر الذي لا يمكن أن يتحقق إلا بإلزام إسرائيل بالانسحاب من الأراضي العربية المحتلة عام 1967 وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بهذا الخصوص.
إن الحزب الشيوعي المصري وهو يحيي ذكرى "يوم الأرض " إذ يمجد نضال الشعب الفلسطيني وشهداؤه الأبرار يتمنى السلامة للمصابين ليعودوا لساحة النضال . . يعلن تضامنه مع الاضراب العام الذي قرره شعب فلسطين في هذا اليوم ..... ويتمنى أيضا بالمضي قدما نحو المصالحة الفعلية لكافة الفصائل الفلسطينية على طريق تعزيز صمود الشعب الفلسطيني الذي رفع جميعه العلم الفلسطيني فقط في مواجهة قوات الاحتلال من أجل صموده والتخفيف من معاناته وصون كرامته .
ويؤكد الحزب الشيوعي المصري على أن صمت بعض الأنظمة العربية وكذا تخاذل الجامعة العربية أمام الغطرسة الصهيونية لن يزيد الشعوب العربية وفي القلب منها الشعب الفلسطيني إلا عداوة للعدو الإسرائيلي ورفض أى مبادرات استسلام مع الصهاينة. .
الفخر والعزة لشهداء يوم الأرض. .وعاشت فلسطين عربية
31 مارس 2018 الحزب الشيوعي المصري

Developed By Hassan Dbouk