الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الاثنين، 5 فبراير 2018

أيمن زيدان يستذكر نجله الراحل بكلمات مؤثرة … صفاء سلطان محتاجة للهدوء.. وبلقيس معجبة بناصيف زيتون.. وراغب علامة يمارس هواية الرماية



أيمن زيدان يستذكر نجله الراحل بكلمات مؤثرة … صفاء سلطان محتاجة للهدوء.. وبلقيس معجبة بناصيف زيتون.. وراغب علامة يمارس هواية الرماية
عجت مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع بالكثير من المنشورات المتنوعة والغنية للفنانين السوريين والعرب، وخلال جولة سريعة على أهم ما نشر، اختارت لكم «الوطن» هذه الفقرات:
حزن كبير
عبّر النجم السوري أيمن زيدان عن الحزن الكبير الذي يعيشه منذ رحيل نجله «نوار» الذي توفي عام 2011، حيث استذكره بعيد ميلاده بكلمات مؤثرة نشرها عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك، فكتب: «لا أدري ماذا أكتب احتفالاً بعيد الميلاد السادس والعشرين لولدي.. لا أدري كيف أهنئ من رحل عني باكراً.. نوار سأعايدك كما الأحياء.. كل عام وأنت في قلبي».
ضجيج مدينة
شاركت النجمة السورية صفاء سلطان جمهورها صورة من أحدث جلسة تصوير خضعت لها مرفقة إياها برسالة مؤثرة عبّرت من خلالها عن حاجتها إلى الهدوء.
وقالت: «أحتاج إلى الهدوء جداً، ففي داخلي ضجيج مدينة من الحنين، وفي قلبي أشلاء حكاية ممزقة، وفي عيني ملح بكاء ألف ليلة وليلة».
العمر إلك
بعدما نعى الفنان اللبناني رامي عياش مواطنه الراحل نهاد طربيه بكلمات مؤثرة، ردت عليه النجمة السورية شكران مرتجى بتعليق نشرته أسفل الصورة التي نشرها قالت فيه: «العمر إلك رامي، وناطرين تغني شي من أغانيه ليسمعوه أهل هالزمن»، ليرد عليها: «بكل فخر حبيبتي شكران، تعيشي».
وتابعت مرتجى تعليقاتها: «على كلٍ الجبل معودنا ع أصوات بتشبهه قوية ورائعة من فريد الأطرش وأسمهان لنهاد طربيه لرامي عياش، يطول عمرك ويحمي صوتك».
المليون الأول
احتفلت الفنانة اليمنية أروى بوصول عدد مشاهدات كليب أغنيتها الجديدة «وقول أنساك»، إلى المليون بعد عشرة أيام على طرحه.
ونشرت صورة لها، وشكرت جمهورها: «شكراً لكل من شاهدوا كليبي الجديد ووصلوه خلال أقل من عشرة أيام إلى مليون مشاهدة، أشكر لكم إنجاحكم لهذا العمل وأتمنى دائماً أن أوفق لما يرضيكم».
الأغنية من كلمات عمر المصري، وألحان سامر أبو طالب، والكليب من إخراج فادي حداد.
التفرغ للأسرة
كشفت الممثلة التونسية هند صبري عن عدم خوضها السباق الرمضاني المقبل، لرغبتها في الراحة بعد المجهود الكبير الذي بذلته في تصوير مسلسل «حلاوة الدنيا» الذي عرض في رمضان الماضي.
وقالت: إنها تفضل عدم الحضور نظراً لرغبتها في التفرغ لأسرتها، لكونها تريد التوازن بين حياتها الفنية وحياتها الأسرية، مؤكدة فخرها وسعادتها بالنجاح الكبير الذي حققه مسلسل «حلاوة الدنيا».
وشم غريب
ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بفيديو للفنان المصري عمرو دياب ظهر فيه داخل النادي الرياضي يمارس التمارين الرياضية بلياقة عالية، ما أثار إعجاب الآلاف من متابعيه حيث تخطى عدد إعجاباته 700 ألف.
ولم تكن لياقة دياب فقط هي من أثارت إعجاب الجمهور، بل الوشم الجديد الذي ظهر به على ساقه تحديداً، وبعد الأخذ والرد تم التوصل إلى حقيقته، حيث أشاروا إلى أن الرموز التي أتت على الشكل التالي XI، X، Lxl تدل على الأرقام 11، 10، 61 والتي ترمز إلى تاريخ عيد ميلاده 11/10/1961.
عطلة بباريس
نشر الفنان اللبناني عاصي الحلاني مقطع فيديو متوجهاً من خلاله إلى متابعيه ليشكرهم على الرقي في الكلام، وعلى مواكبتهم الدائمة. كما تمنى أن ينال دائماً ثقتهم ووعدهم بأغنية ستبصر النور قريباً.
واختار عاصي الذهاب في عطلة مع عائلته إلى باريس للابتعاد عن ضغوط العمل وقضاء وقت ممتع، وقد شارك متابعيه بالعديد من الصور ومقاطع الفيديو له ولعائلته من هناك.
10 شباط
أعلنت الفنانة إليسا، عن موعد انطلاق أولى حلقات برنامج المسابقات «ذا فويس» في موسمه الجديد، مؤكدة أنه يبدأ في 10 شباط المقبل.
وكتب: «ذا فويس سيعود.. سنكون على الهواء في 10 شباط بأجمل الحلقات الأولى.. استعدوا لهذا الموسم».
كما نشرت صورة للجنة التحكيم في البرنامج، معلنة عن عودة الفنانة الإماراتية أحلام للجنة بعد قرار استبعادها من إدارة القناة المنتجة للبرنامج».
الهواية المفضلة
شارك الفنان اللبناني راغب علامة جمهوره أجواء ممارسته لهوايته المفضلة «الرماية على الصحون الطائرة»، موجهاً في الوقت نفسه رسالة مهمة إلى جمهوره لعدم اصطياد الطيور.
ونشر مقطع فيديو يستعرض فيه مهارته في الرماية خلال رحلته الأخيرة للعاصمة البريطانية لندن وعلق: «يوم الرماية على الصحون الطائرة.. هواية جميلة وخصوصاً أنني ضد الرماية على الطيور الجميلة».
انتظروني
شوقت الفنانة المغربية ليلى غفران جمهورها لأحدث أعمالها الفنية التي تستعد لطرحها قريباً.
وجاء ذلك من خلال نشرها صورة ظهرت فيها داخل الاستديو وعلقت: «صورة حصرية من الاستوديو انتظروني قريباً».
وبهذا تستعد للعودة مجدداً إلى الساحة الغنائية بعد غياب لفترة، وهي كانت قد أعلنت سابقاً عن تحضيراتها لإطلاق ألبومها الجديد وذلك على 4 مراحل، تبدؤها بطرح بعض الأغنيات منفردة، ثم بعد ذلك طرح الألبوم كاملاً.
رسالة إيجابية
عبّرت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي عن إعجابها بأعمال النجم السوري ناصيف زيتون وخصوصاً بعد إطلاق أغنيته الجديدة «منو شرط»، على طريقة الفيديو كليب.
وقالت: «برافو ناصيف.. بحب الأغاني الاجتماعية اللي بتحمل رسالة إيجابية.. كتير مبسوطة بنجاحك.. وأثبتت أن الطاقات الشبابية الإبداعية موجودة ومفروضة بقوة».
أنقى الشخصيات
شاركت الفنانة المصرية مي كساب متابعيها كلمات مفعمة بالحب والاحترام وجهتها إلى زميلتها وفاء عامر، وقالت: «وفاء دي من أجدع وأنقى الشخصيات اللي في الوسط الفني، أنا شخصياً عمري ما هانسالها أنها كانت تجي المستشفى وأمي مريضة وتقعد تقرالها قرآن وتدعيلها، ست جدعة صاحبة مواقف وطبعاً موهبة عظيمة، ربنا يحفظها ويخليها لأهلها وابنها وجوزها».
بدورها ردّت عامر: «شكراً على كلامك الجميل يا حبيبتي وربنا يرحم مامتك».
رمز لبناني
عبّرت الفنانة الإماراتية أحلام عن حبها الشديد للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، واصفة إياها بأنها رمز من رموز لبنان.
وعلقت على مقطع فيديو نشرته الرومي من حفلها في دبي، فكتبت: «نعم أفتخر بك السيدة ماجدة الرومي رمزاً من رموز.. لبنان».
عيد سعيد
احتفلت الممثلة المصرية ليلى علوي بعيد ميلاد ابنها الوحيد خالد بطريقة مؤثرة ومعبّرة، فنشرت مقطع فيديو يظهرهما معاً في لحظات سعيدة ويبدو خالد في مختلف فئات عمره منذ الطفولة حتى المراهقة.
وعلقت: «يا أحلى حاجة في عمري.. كل سنة وأنت طيب ياحبيبي ويارب تفضل دائماً كويس وجنبي.. ودائماً بتخليني فخورة بيك وبإنسانيتك وحنانك، وإن أنت دائماً بتحس بيا.. ربنا يحفظك ويبعد عنك كل حاجة وحشة عشان أنت كل بكرة الجاية.. عيد ميلاد سعيد حبيبي».
رقم قياسي

أنشأ النجم العالمي توم كروز حساباً شخصياً عبر موقع «إنستغرام»، وفي فترة لا تتعدى 24 ساعة على الإعلان عن الحساب الموثق رسمياً، حصد على ما يناهز المليون متابع وهو ما يعتبر رقماً قياسياً بهذه الفترة الزمنية القصيرة.

Developed By Hassan Dbouk