الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 18 فبراير 2018

جبهة التحرير الفلسطينية تدين العدوان على غزة



جبهة التحرير الفلسطينية تدين العدوان على غزة
دانت جبهة التحرير الفلسطينية الغارات الصهيونية على مواقع عديدة في قطاع غزة، واعتبرتها تأكيداً جديداً على سياسة كيان الاحتلال العدوانية الثابتة ضد الشعب الفلسطيني.
وقالت جبهة التحرير الفلسطينية في بيان صحفي ، ان تواصل حكومة المستوطنين الفاشية عدوانها المتواصل على شعبنا في كافة أماكن تواجده، ولعل ما جرى من استهداف طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي لشرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، مما أدى إلى استشهاد كل سالم محمد صباح "أبوغيث"، وعبدالله أيمن أبوشيخة ويبلغان من العمر (17 عامًا) وكلاهما من حي السلام برفح، واستهداف خانيونس جنوب القطاع  خير شاهد علي عنصرية وفاشية هذا الاحتلال الغاشم، الذي يواصل توسيع الاستيطان والتهويد والاعتداءات ضد شعبنا في الضفة والقدس.
ولفتت الجبهة إن استهداف المواطنين المدنيين بالقصف الجوي والمدفعية هو إرهاب دولة منظم، وحملة إبادة جماعية تمارسها حكومة نتنياهو ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مشددة على أن هذا العدوان لن ينال من عزيمة هذا الشعب وصموده ولن يدفعه نحو الاستسلام، وسيواصل نضاله حتى استرداد كامل حقوقه المشروعة في العودة والحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال.
وحذرت الجبهة من محاولة شن عدوان على قطاع غزة لأن استراتيجية العدو الاسرائيلي قائمة على العدوان لأي سبب كان، وأن هذا الكيان تأسس على هذه الطريقة وأن احتمالات شن عدوان على غزة كبيرة، خاصة في ظل تصاعد رخم الانتفاضة في الضفة وما يجري في المنطقة.
ودعت الجبهة الى تصعيد الانتفاضة والمقاومة الشعبية في الضفة والقدس ، مؤكدة أن الرد العملي على استمرار جرائم الاحتلال بالمضي قدماً من أجل انهاء الانقسام، وتعزيز الوحدة الوطنية، وحماية المشروع الوطني ومنظمة التحرير الفلسطينية ورسم استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة التحديات.
وحيت الجبهة العملية البطولية التي استهدفت دورية لجيش الاحتلال قرب السياج الشرقية لمدينة خانيونس، والتي أصابت أربعة من جنود الاحتلال، فيما حذّرت من مغبة استمرار التصعيد ضد قطاع غزّة.
وتقدمت جبهة التحرير الفلسطينية بتعازيها الحارة لذوي الشهيدين سالم محمد صباح "أبوغيث"، وعبدالله أيمن أبوشيخة ، ، متمنيةً الشفاء للجرحى ، مشددة بأن الاحتلال لن يرهب شعبنا ولن ينجح في كسر ارادة الصمود والمقاومة لدى جماهير شعبنا وقيادته وفصائله وقواه.

وطالبت الجبهة المجتمع الدولي وهيئة الامم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في توفير الحماية الدولية لشعبنا والتدخل العاجل لوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي الخطير وما ترتكبه قوات الاحتلال من جرائم حرب بحق أبناء شعبنا .

Developed By Hassan Dbouk