الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

السبت، 6 يناير 2018

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي حركة فتح الجانبان اشاد بالتحرك الجماهيري اللبناني الفلسطيني في مواجهة قرار ترامب



جبهة التحرير الفلسطينية
تلتقي حركة فتح الجانبان اشاد بالتحرك الجماهيري اللبناني الفلسطيني في مواجهة قرار ترامب
استقبل العميد توفيق عبدالله امين سر منطقة صور لحركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية بحضور العميد جلال ابو شهاب عضو قيادة منطقة صور  والعقيد غسان مفلح  ابو رامي قائد القوة الامنية في مخيم الرشيدية وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة  وعضوية ابو علي وليد عضو قيادة منطقة صور للجبهة وقد حضر اللقاء رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه .
وقدم وفد الجبهة التهنئة لحركة فتح بانعقاد مؤتمرها في منطقة صور ، مؤكد على أهمية العلاقة التي تربط الجبهة وحركة فتح، وضرورة العمل الجدي والتنسيق في القضايا التي تهم شعبنا واهلنا في المخيمات كافة، وكما تطرق الجميع لبعض الأمور والقضايا الهامة، والتي هي بحاجة لجهد وتنسيق جاد ومسؤول لما فيه مصلحة شعبنا واهلنا.
وجرى في الاجتماع مناقشة الوضع السياسي وخاصة  قرار الرئيس الأمريكي ترامب حول القدس والذي شكّل جزءاً أو معلماً من ثوابت الإدارة الأمريكية اتجاه التنكر الواضح والتاريخي لحقوق شعبنا بحدها الأدنى، معبرين عن اعتزازهم بمقاومة شعبنا وقواه لهذا القرار وتحويل الأرض الفلسطينية إلى أرض ملتهبة تحت أقدام الاحتلال بالقدس، والضفة والقطاع ، حيث يصنع شعبنا الأمل نحو الانتصار ونحو فرض التراجع على الإدارة الامريكية، ونحو وقف الاندفاعة الصهيونية لاستثمار قرار تلك الإدارة، مدعوماً في الشارع العربي والإسلامي ومن الأحزاب والقوى الحية عربيا وإقليميا ودولياً..
وأكد الطرفان على ضرورة تصليب الوضع الفلسطيني الداخلي بضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وحماية المشروع الوطني ومنظمة التحرير الفلسطينية.
وشدد الجانبان على عمق العلاقة النضالية والتاريخ الكفاحي المشترك بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني، مشيدين بموقف لبنان الشقيق الرسمي والشعبي ومقاومته واحزابه بدعم القضية الفلسطينية والتاكيد على ان القدس عاصمة دولة فلسطين ، و في مواجهة المشاريع المشبوهة الهادفة الى تمزيق المنطقة.
وتوجه  الجمعة بالتهنئة إلى حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح بمناسبة" ذكرى انطلاقتها، مشيدا بالأهداف التي انطلقت من أجلها وضحى من أجلها عشرات آلاف الشهداء في مسيرة الحرية.


Developed By Hassan Dbouk