الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الجمعة، 26 يناير 2018

جبهة التحرير الفلسطينية تشيد بكلمة الرئيس نبيه بري في طهران



جبهة التحرير الفلسطينية تشيد بكلمة الرئيس نبيه بري في طهران
اشاد عباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية بكلمة رئيس مجلس النواب اللبناني الرئيس نبيه بري في طهران في اجتماع البرلمانات الاسلامية.
وقال الجمعة في حديث صحفي، نقدر عاليا موقف مواقف دولة رئيس مجلس النواب اللبناني الرئيس نبيه بري في طهران ،هذه المواقف العظيمة المشرفة والمسؤولة، خاصة الى جانب القضية الفلسطينية، في ظل ظروف ومؤامرت كبيرة، تتعرض لها القضية الفلسطينية وخاصة بعد اعترف ترامب بالقدس عاصمة لكيان الصهيوني لكننا على ثقة أكيدة بأن هذه المؤامرات سيكون مصيرها الفشل، بسبب صمود الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة، ومواصلة التصدي لمخططات تصفية القضية الفلسطينية وتفتيت الأمة العربية.
وقال ان دولة الرئيس نبيه بري يحمل قضية فلسطين كما اخوانه وجميع اللبنانيين في كافة التحركات واللقاءات والبرلمانات العربية والاسلامية والدولية ، مؤكد ان كلمة الرئيس نبيه بري شكلت نموذجا على مستوى مؤتمر البرلمانات الإسلاميّة وخاصة لجهة التاكيد على خيار المقاومة ودعوته إلى إغلاق السفارات العربية في واشنطن ردّاً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس، وإلغاء اتفاق أوسلو.
واكد الجمعة على أهمية وحدة الصف الفلسطيني بكافة مكوناته الفصائلية والشعبية وتسخيرها نحو مواجهة وانتفاضة شاملة ضد المشاريع التصفوية التي تستهدف ليس فقط قضيتنا الفلسطينية بل الأمة العربية قاطبة، وضرورة الاستفادة من حالة الغضب الشعبي العربي لدعم ومساندة انتفاضة شعبنا واستمراريتها وضرورة تطبيق قرارات المجلس المركزي وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها ورسم استراتيجية وطنية حتى تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني في العودة والحرية والاستقلال ورفع علم فلسطين فوق اسور القدس.
وشدد الجمعة على اهمية مؤتمر البرلمانات الإسلاميّة في طهران من اجل الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه وثوابته الرافضة للتطبيع وللقاءات مع الكيان الصهيوني واتخاذ مواقف مساندة لشعبنا ضد العدوان الصهيوني والقرار الأمريكي بخصوص مدينة القدس.
ودعا الجمعة جماهير شعبنا وأمتنا العربية إلى تعزيز حملات المقاطعة للكيان ورموز التطبيع ومواجهتهم وفضحهم شعبياً ورفع الغطاء عنهم، باعتبارهم أشخاص لا يمثلون ولا يمكن أن يمثلوا مواقف شعوبنا العربية الأصيلة الرافضة للتطبيع وللتواطؤ الرسمي العربي وللقاءات مع الكيان الصهيوني.
واشاد الجمعة بمواقف لبنان الرسمي والشعبي ومقاومته بعم حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا حرص الشعب الفلسطيني بجميع قواه وتياراته على علاقات جيدة لبنان، مثمنا مواقف الرئيس نبيه بري وحركة امل وحزب الله وكافة الاحزاب والقوى اللبنانية بالوقوف الى جانب فلسطين ومقاومتها، املا ضرورة اقرار الحقوق المدنية والانسانية بما يعزز موقف الشعب الفلسطيني المتمسك بحقه في العوة وفق القرار 194 وبهويته ووطنه .

 وحيا الجمعة الانتفاضة الشعبية الباسلة على ارض فلسطين في الضفة والقدس وغزة وفي العواصم العربية والعالمية في وجه الغطرسة الأمريكية وقراراتها الجائرة والمعادية بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

Developed By Hassan Dbouk