الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

وقفة احتجاجية شعبية في ساحة عرنوس بدمشق وقطنا استنكارا لقرار ترامب حول القدس




وقفة احتجاجية شعبية في ساحة عرنوس بدمشق وقطنا استنكارا لقرار ترامب حول القدس
أقام الحزب الشيوعي السوري الموحد والأحزاب والقوى الوطنية السورية والفلسطينية صباح اليوم وقفة احتجاجية في ساحة عرنوس بدمشق استنكارا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال "الإسرائيلي".
وعبر المشاركون خلال الوقفة عن استنكارهم وغضبهم وشجبهم للقرار الأمريكي المتهور الذي يمس المقدسات العربية والاسلامية مطالبين الأمم المتحدة بالتدخل وعدم الاعتراف بالقرار كما رددوا هتافات ترفض هذا القرار وتحذر من تداعياته على المنطقة والعالم.
وبين الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد حنين نمر أن قرار الرئيس الأمريكي “عدوان موصوف على الشعب الفلسطيني خصوصا وعلى الشعوب العربية عموما” داعيا أحرار العالم إلى “إدانة هذه الجريمة والقيام بمبادرات لردع العدوان الأمريكي "الإسرائيلي" المنفلت من أبسط الضوابط التي تؤكد عليها شرعة الأمم المتحدة والقانون الدولي”.
بدوره أوضح مسؤول المكتب الاعلامي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الحميد الشطلي أن القدس ستبقى دائماً وأبدا عاصمة دولة فلسطين ولن تنجح كل المحاولات الرامية الى طمس عروبتها ومكانتها في العالم العربي والإسلامي مشددا على ضرورة مواجهة مثلث المؤامرة على القدس وفلسطين وحقوق الأمة العربية والمتمثلة بالامبريالية والصهيونية والرجعية العربية وبما يفتح الباب واسعاً أمام الخيارات الكفاحية المناسبة.
من جانبه قال الأمين العام لحزب التضامن العربي الديمقراطي ماهر كرم أن قرار الرئيس الأمريكي يشكل “تتويجا لجريمة اغتصاب فلسطين وتشريد الشعب الفلسطيني” معتبرا أن هذا الاستهتار والاستهزاء بالأمم المتحدة ومبادئها وقوانينها وفرض اغتصاب الحقوق “لن يزيدنا إلا إصرارا على المضي قدما وتحرير كل الأراضي الفلسطينية من الصهاينة ورجسهم وأتباعهم وداعميهم”، حضر الوقفة ممثلون عن عدد من الفصائل الفلسطينية وفعاليات ثقافية واجتماعية وطلابية.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الـ 6 من الشهر الجاري اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال "الاسرائيلي" الغاصب في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية.

وشاركت جبهه التحرير الفلسطينيه منطقه الحسينيه بالمسيره والوقفه التضامنيه مع القدس وشهداء القدس ضد قرار ترامب المشؤوم والجائر باعتبار القدس عاصمه لإسرائيل ورفض قرار ترامب الذي يلبس نظارات سوداء ولا يرى إلا بعيون صهيونية القدس عربيه فلسطينيه لا شرقيه ولا غربيه

Developed By Hassan Dbouk