الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

جبهة التحرير الفلسطينية جالت على الطوائف المسيحية في صور مهنئة بعيد الميلاد المجيد




جبهة التحرير الفلسطينية جالت على الطوائف المسيحية في صور مهنئة بعيد الميلاد المجيد
زار وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة  دار مطرانية صور للموارنة، وكان في استقبال الوفد رئيس أساقفة صور ومنطقتها للطائفة المارونية سيادة المطران شكر الله نبيل الحاج وعدد من الآباء، وكاتدرائية مار توما للروم الملكيين الكاثوليك وكان في استقبال الوفد سيادة المطران ميخائيل أبرص حيث قدم الوفد التهاني لمناسبة عيد الميلاد المجيد باسم الامين العام للجبهة الدكتور واصل ابو يوسف.
وتمنى الجمعة أن تحمل الأعوام القادمة الخير والأمان والاستقرار لشعوب المنطقة، وأن نحتفل بالأعياد معاً على أرض فلسطين المحررة، وفي ساحات كنيسة المهد وباحات القدس والمسجد الأقصى
وقد ثمن الجمعة مواقف لبنان الرسمي برؤسائه الثلاثة و وزير خارجيته ، و مرجعياته الروحية و الوزارية و النيابية و الحزبية و الشعبية في الدفاع عن عروبة القدس ورفضا لمواقف ترامب العدوانية .
وأكد الجمعة على عمق الترابط التاريخي والسياسي والمجتمعي الذي يربط بين كافة مكونات شعبنا وطوائفه، مشدداً على أن النضال الوطني الفلسطيني وعلى مدار عقود قد عُمّد بدماء آلاف الشهداء من كافة أطيافه وتلويناته، مما أضاف إليه نكهة خاصة تجسد حالة التلاحم الوطني في وجه الاستعمار الاستيطاني الصهيوني.
واشار الى ان تصويت ١٢٨ دولة ضد قرار ترامب تشكل صفعة القرن لصفقة القرن الهادفة الى التطبيع العربي و تأبيد الاحتلال على حساب الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني و لاسيما حقه التاريخي و القانوني و الدولي بالقدس باعتبارها عاصمة ابدية لدولة فلسطين ، و على حساب حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم لصالح مشاريع التوطين و التهجير المرفوضة فلسطينيا.
 ودعا الجمعة الى تعزيز المقاومة الشعبية بمختلف وسائلها لحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من خطر التهويد والأسرلة، مؤكداً على المسؤولية التاريخية التي تقع على عاتق شعبنا في مواجهة المؤامرات والمخططات الصهيوأمريكية.

وشدد الجمعة على ضرورة إنجاز المصالحة وإنهاء حالة الانقسام واتخاذ خطوات عملية تحمي مشروع المصالحة من الضياع والانهيار، داعياً إلى صياغة بديل وطني لمشروع التسوية مبني على استراتيجية نضالية تحمي مقومات صمود شعبنا وتعزز مقاومته.

Developed By Hassan Dbouk