الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

لجنة مئوية ناصر في لبنان معن بشور



لجنة مئوية ناصر في لبنان
معن بشور
كان اجتماع اللجنة الوطنية لمئوية الزعيم جمال عبد الناصر في "دار الندوة" وبحضور ممثلي 55 حزباً وهيئة وشخصية سياسية وثقافية وإعلامية، خطوة باتجاه حشد جهود العروبيين في لبنان ليتكاملوا مع الجهود والمبادرات القومية في مصر وعلى مستوى الأمّة، لإحياء مئوية قائد كبير تحتاج الأمّة اليوم إلى استعادة نهجه القومي وتفكيره الوحدوي في مواجهة التحديات الكبرى التي تواجهها الأمّة...
المجتمعون اختاروا أحد رفاق عبد الناصر في قيادة الطليعة رئيساً فخرياً للجنة وهو الدكتور خير الدين حسيب، وناقشوا مقترحات قدمها منسق اللجنة المحامي عمر زين عضو اللجنة القومية التي انطلقت من القاهرة... والتي اتخذت للمئوية شعار "القدس عاصمة أبدية لفلسطين".

أهم ما في البرنامج هو "أن نستحضر ناصر لمواجهة الحاضر وولوج المستقبل" كما قال الكاتب الكبير نصري صايغ في الاجتماع و"أن نعيد التواصل بينه وبين الأجيال الجديدة، فتنعقد دورة مخيم  الشباب القومي العربي ال27 لهذا العام، وندوة التواصل الفكري الشبابي العربي في 23 شباط القادم تحت اسم "مئوية الزعيم جمال عبد الناصر"، كما اقترحت مساعدة الأمين العام للمؤتمر القومي العربي رحاب مكحل... وان تكون "فرصة للاطلاع على الوثائق المتصلة بالمرحلة الناصرية" والتي يحتفظ بها على مدى 60 عاماً الباحث الاجتماعي الدكتور نواف عبد الله... وسيصدر بيان عن نتائج الاجتماع، المفتوح على كل راغب بالتعبير عن الوفاء للقائد الكبير ونهجه.

Developed By Hassan Dbouk