الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

جبهة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة تنظم وقفات وتشارك في المسيرات الغاضبة تنديدا بقرار ترامب وتقيم ندوات بعنوان القدس العاصمة الأبدية لفلسطين ورشة عمل




جبهة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة تنظم وقفات وتشارك في المسيرات الغاضبة تنديدا بقرار ترامب وتقيم ندوات بعنوان القدس العاصمة الأبدية لفلسطين ورشة عمل
نظمت جبهة التحرير الفلسطينية عدة وقفات تضامنية وشاركت في مسيرات الغضب الشعبي في قطاع غزة
ودعا مشؤول جبهة التحرير الفلسطينية في محافظة خان يونس حمودة الفقعاوي  جماهير أمتنا العربية إلى الانتفاض في وجه الإدارة الأمريكية رداً على القرار الرئيس الأمريكي " دونالد ترامب" بخصوص مدينة القدس، ونصرة لشعبنا الفلسطيني.
وأكد الفقعاوي خلال مشاركته في مسيرة الغضب ان على الشعوب العربية جميعاً أن تتوحد في مواجهة المشاريع المشبوهة التي تستهدف أمتنا العربية، والنزول للشارع رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي الأحمق " ترامب" بخصوص مدينة القدس.
وقال الفقعاوي من قطاع غزة الشامخ غزة الشهداء نقول لكل الشعوب العربية عليكم أن تتحركوا انتصاراً للقدس ولكرامتكم، وعلى هذه الأنظمة الرجعية التي تتساوق مع الاحتلال ومع الإدارة الأمريكية أن تعرف أن شعبنا الفلسطيني لن ينكسر وسيواصل نضاله بكافة الأشكال حتى انتزاع كامل حقوقه.
وشدد الفقعاوي أن هذه المسيرات والوقفات الغاضبة هي لإعادة التأكيد على أن مدينة القدس الموحدة ستبقى عاصمة دولة فلسطين الأبدية، وبأن شعبنا سيواصل انتفاضته في الشارع ولن يتراجع عنها حتى إسقاط قرار ترامب وكل المشاريعالتي تستهدف قضيتنا الفلسطينية، كجزء من نضالنا الوطني المستمر حتى إزالة هذا الكيان الصهيوني عن كل شبر من أرض فلسطين.
وعاهد الفقعاوي  جماهير شعبنا بأن تبقى الجبهة وفية لدماء الشهداء ومواصلة النضال من أجل أن تبقى القدس عاصمة لكل فلسطين ، مجدداً التأكيد أن شعبنا سيهزم هذا القرار الأمريكي الأحمق، وكل المخططات المشبوهة التي تستهدف قضيتنا الفلسطينية ومقدرات أمتنا العربية.
كما شاركت الرفيقات في كتلة تحرير المرأة الاطار النسوي لجبهة التحرير الفلسطينية في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر هيئة الأمم المتحدة في مدينة غزة ضد قراﺭ ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة واعتبارها عاصمة للاحتلال الاسرائيلي التي نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية
وكذلك نظمت كتلة تحرير المرأة في (مكتب دير البلح) و ملتقى الفيلم الفلسطيني ندوة سياسية بعنوان القدس العاصمة الأبدية لفلسطين حيث ناقشت الندوة سبل التصدي لهذا القرار الغاشم من خلال زيادة الوعي الوطني و القومي في نفوس الفلسطينين و تتطرق المخرج سعود مهنا حول ﻛﻴﻔﻴﺔ ﺗﻌﺰﻳﺰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻪ ﻋﺒﺮ ﻧﺪﻭﺍﺕ ﻭﻟﻘﺎﺀﺍﺕ ﻭﺇﻧﺘﺎﺝ ﺍﻓﻼﻡ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﻪ ﺍﻟﻤﻘﺪﺳﺔ ﻭﺗﺸﺠﻴﻊ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﻄﻠﺒﺔ ﻹﻧﺘﺎﺝ ﺍﻓﻼﻡ ﺗﺨﺘﺺ ﺑﻤﺪﻳﻨة ﺍﻟﻘﺪﺱ .
وكان ملتقى الفيلم الفلسطيني ودائرة السينما والفنون التابعة لحبهة التحرير الفلسطينية نظم ندوة سينمائية عن ايقاع افلام العودة وكيف نستطيع انتاج ودعم الافلام الخاصة بالعودة والنكبة والشباب وكانت الندوة تحت ادارة المخرج زهير البلبيسي وسعود مهنا والمخرجة سحر فسفوس . كما اقام ملتقى الفيلم الفلسطينى ودائرة السينما والفنون بجبهة التحرير الفلسطينية قدما ندوة سينمائية عن واقع التمثيل فى السينما والمسرح تكلم فى الندوة الفنان المخرج اسامة الخالدى والمخرجة سحر فسفوس وحل ضيفا فى الندوة الاستاذ سليم شراب وبعض الطلبة وضيوف من مؤسسات ثقافية وفنية ودار حوار بين الجميع عن كيفية الارتقاء بالدراما ودعم الممثلين من الدولة والمؤسسات .

وعقد في مكتب جبهة التحرير الفلسطينية - دير البلح ورشة دعم نفسي بالتعاون مع مؤسسة تامر وكانت مع الاخصائي النفسي اسامة فياض .

Developed By Hassan Dbouk