الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 1 أكتوبر 2017

مسيرة جماهيرية حاشدة لحركة أمل في العاشر من محرم في مدينة صور جمعة: لنشر فكر إسلامي متنور والمقاومة الى جانب الجيش ضمانة للوطن



مسيرة جماهيرية حاشدة لحركة أمل في العاشر من محرم في مدينة صور
جمعة: لنشر فكر إسلامي متنور والمقاومة الى جانب الجيش ضمانة للوطن
نظمت حركة أمل في اقليم جبل عامل مسيرة حسينية حاشدة في مدينة صور وتقدم الحضور نائب رئيس حركة أمل مدير عام المغتربين هيثم جمعة، النائبين علي خريس وعبد المجيد صالح، اعضاء الهيئة التنفيذية والمكتب السياسي، مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله، متربوليت صور للروم الكاثوليك ميخائيل ابرص، مستشار الرئيس نبيه بري احمد بعلبكي ،مسؤول حركة امل في اقليم جبل عامل الهندس علي اسماعيل، ممثلين عن احزاب وقوى لبنانية فلسطينية، رئيس بلدية صور حسن دبوق، واعضاء قيادة الاقليم والمناطق والشعب وحشد من العلماء ورؤساء البلديات والمخاتير والجمعيات والاندية.
انطلقت المسيرة من امام باحة نادي الامام الصادق وجابت شوارع المدينة وانتهت امام دوار ابو ديب.
وبعد عزف النشيدين الوطني ونشيد الحركة للفرقة الموسيقية التابعة لكشافة الرسالة الاسلامية وتعريف من المسؤول الإعلامي لإقليم جبل عامل صدر داود، ألقى جمعة كلمة قال فيها: "التحية والسلام لسماحة الامام القائد السيد موسى الصدر قائد ثورتنا وباعث نهضتنا ورمز كرامتنا اعاده الله علينا سالما غانما والسلام على الشهداء وعلى المجاهدين المؤمنين الحسينيين ابناء الامام الصدر المناضلين دائما وابدا في سبيل الانسان وفي سبيل الحرية. سيدي الامام من مدرسة عاشوراء التي نتعلم فيها مبادئ الجهاد والثبات والصبر والمقاومة نعاهدك قيادة وكوادر ومجاهدين الا يغمض لنا جفن او تبرد لنا همة من اجل عودتك سالما ورفيقيك فانت من بث فينا روح الصمود والنضال والقوة وبهذه القوة ومنطق القوة ومنطق الحق نقول للاقربين والابعدين ان لا مساومة ولا تراجع عن تحرير الامام الصدر ورفيقيه ولن يسمح لاي كان مهما قرب او بعد ان يسيء الى هذه القضية وعدالتها".
أضاف: "أيها السيد كما علمتنا وكما اردتنا سنكون احرارا ولنا اسوة بالامام الحسين اما السلة واما الذلة وهيهات منا الذلة. في كل عام نجدد العهد مع الحسين في مسيرته الحسينية نأخذ منها نتزود من معانيها ننطلق الى الحياة بذات الخطى. خرج الحسين وهو يقول خط الموت على ولد آدم مخط القلادة على جيد الفتاة خرج حيث لاقى مصرعه واهله واصحابه واهل بيته وان شهادة الحسين ملأت مسامع الدنيا وصنعت التاريخ فهزت عروش الظالمين. ذلك خط الحق الذي اعلن انه سيمشي في الدنيا ومشى ولم يلتفت الى قوم خذلوه لانه آمن ان النفس في طهارتها وبذلها في سبيل الله. لذلك عاشوراء كانت العقل الجديد الذي وضع الحد بين الحق والباطل تلك هي طبيعة حركة الامام الحسين قوية في ظاهرها وباطنها لانها تقدمت الى مقام الشهادة في سبيل الله ومن هنا كانت شمولية عاشوراء".
وتابع: "نلبي دعوة الامام الحسين الى عاشوراء هذا المؤتمر السنوي لنتزود من معناه الذي يتجدد دائما ويستمر ما استمرت الانسانية. ان ثورة الامام الحسين هي المحرك الاساسي لا بل الحقيقي لعملية الاصلاح في المجتمع، وعاشوراء فرصة للتقدم والحفاظ على القيم التي تحملها عاشوراء واذا ما نجحنا في الافادة منها نكون قد نجحنا في الامتحان. اننا في حركة "أمل" التي تنتسب الى هذه المدرسة الحسينية مدرسة الانبياء والعلماء سنكون على درب الحسين من اجل العدالة الشاملة ومن اجل الانسان وتقدمه، لذلك نحن مؤتمنون على هذا الوطن، على امنه وسلمه الاهلي والداخلي وعلى العيش الواحد وتحقيق مبدأ المواطنة ونعتبر ان الحفاظ على لبنان في وجه المخاطر واجبنا الشرعي والوطني، والخطر الاسرائيلي هو التهديد الأساسي للبنان وتاريخه وحضارته ووحدته الوطنية وسلمه الاهلي، وتمسكنا بالمقاومة والحفاظ عليها وصيانتها واجب شرعي وأخلاقي ووطني. المقاومة هي الضمانة الحقيقية للمجتمع والوطن امام العدو الجائر الذي يحمل في نواياه وافعاله كابوس الحرب والقتل والدماء والدمار، ونحن نرى الاعتداءات اليومية في فلسطين على كرامة الانسان".
وقال: "ان المقاومة الى جانب الجيش ضمانة لهذا الوطن وكما رأينا، الانتصار في الجرود كان ثمرة التعاون بين الجيش والمقاومة ومباركة الناس، لذلك عندما ندعو للحفاظ على المقاومة ندعو ايضا لدعم الجيش وتقويته عددا وعدة فقد اثبت الجيش انه ضمانة لبنان ويحمل شعار الوفاء والشرف والشهادة. التحية لكل الشهداء من الجيش وجرحاه والتحية موصولة لشهداء المقاومة وجرحاها. خرج الحسين ضد الانحراف للاصلاح في امة جده وها نحن نقف امام هذا الانحراف مرة اخرى وها هو الفكر التكفيري التحدي الاكبر للعالمين العربي والاسلامي وللقيم الايمانية المشتركة، وتحول هذا الشرق مهد الحضارات الى مكان للقتل والدمار. وندعو باسم حركة "امل" كل المراجع الدينية لوضع برنامج ونشر فكر اسلامي متنور يدعو الى تاكيد الرؤية الاصلية لقيم الانسان ونحن مدعوون لرسم المستقبل المزهر لاجيالنا المقبلة".
أضاف: "سررنا باستجابة الحكومة لطلب الناس وهو تنفيذ قانون سلسلة الرتب والرواتب، هذا القانون الذي عملت على تحقيقه هذه الحركة ورئيسها، ولن تكون سلسلة الرتب والرواتب آخر السلاسل في تعزيز حياة الموظف والعامل وسنبقى دائما الى جانب الناس وفي خدمتهم وسنبقى مسؤولين أمامهم لا عنهم كما يقول الرئيس نبيه بري".
وتابع: "نحن على أبواب انتخابات نيابية وأنتم مطالبون بالحفاظ على مكامن القوة في مجتمعاتكم وأولى هذه المكامن السلم الاهلي والتنمية والمقاومة والقيم والتراث والعيش المشترك، ليكن انتخابكم هذه المبادىء خريطة طريق لمجتمعنا المتقدم والملتزم لدولة حديثة تحترم فيها الحريات والمواطنة".

وختم: "سيدي ابا عبدالله، نحن على العهد باقون ونتقدم بالتعازي لكل امتة باستشهاد الامام الحسين". 

Developed By Hassan Dbouk