الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 1 أكتوبر 2017

امين عام جبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل أبو يوسف: قبول فلسطين في الإنتربول حق طبيعي وحكومة التوافق في غزة خلال أيام



إسرائيل تعرقل إقامة دولة فلسطين..
امين عام جبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل أبو يوسف: قبول فلسطين في الإنتربول حق طبيعي وحكومة التوافق في غزة خلال أيام
أكد امين عام جبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل أبو يوسف، أن  قبول انضمام  فلسطين إلى المنظمة الدولية للشرطة الجنائية " الإنتربول" ، حق طبيعي لدولة فلسطين التي تم الاعتراف بها في الأمم المتحدة كعضو مراقب، لذلك ستمضي القيادة الفلسطينية  قدما باتجاه أن تكون فلسطين في كل المحافل الدولية دون استثناء.
وقال أبو يوسف في تصريح صحفي لوسائب الاعلام، بشأن محاولات إسرائيل إفشال عضوية فلسطين في الإنتربول ، أن "حكومة نتنياهو وحكومات الاحتلال المتعاقبة، تحاول عرقلة أي إمكانية للحديث عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على الأراضي المحتلة عام 67، بفرض وقائع على الأرض سواء من خلال الاستيطان الاستعماري، وبمحاولات شطب حقوق الشعب الفلسطيني العودة وتقرير المصير.
وأضاف أن عدالة القضية الفلسطينية وتضحيات الشعب الفلسطيني، تجعل من وقوف المجتمع الدولي مع القضية الفلسطينية ومع الدولة الفلسطينية أمرا واقعا.
وفيما يتعلق بكيفية استثمار انضمام  فلسطين للإنتربول أكد أبو ابو يوسف، أنه " بوضع آليات سواء على تصعيد الاعتراف بفلسطين كدولة كاملة العضوية، أو على صعيد الحماية الدولية التي لا بد أن يتم توفريها من قبل الأمم المتحدة للشعب الفلسطيني ".
وشدد على أن المسار الدبلوماسي والسياسي الذي تمضي فيه القيادة الفلسطينية  لابد أن يأتي ثماره في عملية محاصرة الاحتلال وفرض حقوق الشعب الفلسطيني في دولته الفلسطينية المستقلة .
وأضاف أنه يجب التأكيد على إحالة ملف الاستيطان الاستعماري إلى الجنائية الدولية التي تعرف الاستيطان حسب القانون الدولي جريمة حرب مستمرة ضد الشعب الفلسطيني .

ولفت  أبو يوسف إنّ حكومة التوافق ستصل قطاع غزة خلال الأيام القادمة، من أجل تنفيذ الاتفاق الذي جرى في القاهرة، مشيرا ان القاهرة ستدعو الفصائل للاجتماع من أجل تشكيل حكومة وحدة فهي ستدرس تباعًا الأزمات وتضع حلولا لها.

Developed By Hassan Dbouk