الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 1 أكتوبر 2017

المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد أدان العدوان الأمريكي والتدخل التركي واستفتاء البرازاني:



المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد أدان العدوان الأمريكي والتدخل التركي واستفتاء البرازاني:
إنجازات جيشنا وحلفائه في دير الزور صفعة قوية للإرهابيين وداعميهم
استمرار الدعم الحكومي للإنتاج والمنتجين وضبط فلتان الأسعار
الإفراج عن معتقلي الرأي وتعزيز الحريات العامة
 عقد المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد اجتماعه الدوري
- أشاد الاجتماع بانتصارات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة والصديقة، وخاصة في كسر طوق الحصار الجائر عن مدينة دير الزور، فهذا الإنجاز الكبير يشكل خطوة مهمة في الطريق إلى تحرير كامل المحافظة، بل كامل الأراضي السورية، من رجس الجماعات الإرهابية، كما يمثل صفعة قوية للقوى الإقليمية والدولية الداعمة للإرهاب، ويساعد في إفشال مشاريعهم الصهيوأمريكية، وإسقاط مخططاتهم التقسيمية. وإن هذا الانتصار وما سبقه من انتصارات في القلمون والجرود اللبنانية أغاظ القوى المعادية حليفة داعش والإرهابيين، وفي مقدمتهم إسرائيل التي قامت بعدوان غاشم على مركز البحوث في مصياف، وقامت بمناورات عسكرية في شمال فلسطين، وأطلق قادتها تهديدات باحتلال لبنان وضرب سورية.
- أدان الاجتماع الوجود الأمريكي على الأراضي السورية، وما تقوم به طائرات (التحالف) المزعوم من قتل للمواطنين الأبرياء، وتدمير ممنهج للبنى التحتية والأبنية والمؤسسات والمنشآت، متزامن مع تحريك لبعض المجموعات الموالية لها، لإعاقة عملية تحرير الأراضي السورية من الإرهابيين. وندد الاجتماع كذلك بالوجود التركي العسكري على الأراضي السورية، وأكد موقف الحزب الرافض لوجود أي قوة عسكرية على أراضي الجمهورية العربية السورية، من دون دعوة الحكومة السورية أو موافقتها، وأن مسألة وحدة البلاد واستقلالها وسيادتها قضية وطنية من الدرجة الأولى.
- أكد الاجتماع وحدة العراق أرضاً وشعباً بجميع مكونات وطوائفه، وأدان دعوة مسعود البرزاني لإجراء استفتاء على استقلال إقليم كردستان بشكل كامل عن الدولة العراقية، وأن أثار هذا الاستفتاء السلبية سوف تتجاوز حدود العراق، ويمكن أن تفجر الأوضاع على نطاق واسع وعلى امتداد المنطقة، وأن المستفيد الأكبر من كل هذا هو المشروع الأمريكي والصهيوني في المنطقة.
- أدان الاجتماع السياسة الأمريكية تجاه جمهورية كوريا الديمقراطية، واعتبر أن تهديدات الولايات المتحدة المستمرة لجمهورية كوريا الديمقراطية تهدف إلى زعزعة الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية وبحر الصين، ويمكن أن تؤدي إلى حروب في هذه المنطقة الهامة من العالم.
- أشاد الاجتماع بمواقف الدول الصديقة، وخاصة روسيا وإيران والصين ودول البريكس، هذه الدول التي تعمل للحفاظ على السلام العالمي ومواجهة الهيمنة الإمبريالية.
- تطرق الاجتماع للأوضاع الداخلية والاقتصادية والاجتماعية، فأكد أهمية دور الدولة (الحكومة) في ضبط الأوضاع الأمنية في المناطق التي جرى تحريرها من الإرهابيين، وذلك لحفظ الأمن والاستقرار ومنع التجاوزات، وأهمية استمرار الدعم الحكومي للمواد الأساسية وخاصة الكهرباء المستخدمة في القطاع الزراعي، وتأمين مستلزمات المحاصيل الزراعية الاستراتيجية، والعمل الجاد لإنقاذ المواطنين من براثن ارتفاع الأسعار الجنوني، وضرورة الإسراع بالإفراج عن معتقلي الرأي، الذين لم يحملوا السلاح، وفي الوقت ذاته يجب الإسراع بمعاجلة قضايا المخطوفين والمفقودين، وتعزيز المصالحات المحلية وإزالة العقبات البيروقراطية.
- قيّم اجتماع اللجنة المركزية للحزب الذي عقد يومي 10-11 آب ،2017 وبحث في كيفية وآلية تنفيذ القرارات التي اتخذتها اللجنة المركزية، وخاصة إحياء الذكرى المئوية لثورة أكتوبر الاشتراكية.
كما بحث عدداً من القضايا التنظيمية والأنشطة الحزبية، بهدف توسيع دائرة أصدقاء الحزب وجماهيره ونشر سياسته وتحسين آليات عمل منظمات الحزب في المحافظات.

المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد

Developed By Hassan Dbouk