الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 10 سبتمبر 2017

برعاية السيد سمير الحسيني (هلا صور) تكرم الشاعر محمد جميل وهبه



برعاية السيد سمير الحسيني (هلا صور) تكرم الشاعر محمد جميل وهبه

صور -محمد درويش :
برعاية رئيس المكتب الفني في الجنوب المهندس السيد سمير الحسيني وبدعوة من جمعية هلا صور الثقافية الإجتماعية تم تكريم الشاعر اللبناني العربي المقيم في الامارات العربية المتحده الاستاذ محمد جميل وهبه في المقر الرئيسي للجمعية في الحوش صور.
وقد حضرعدد من الشخصيات منها :رئيس مجموعة هلا صور السفير الدكتور عماد سعيد ونائب الرئيس الشاعرة فاديا حسون ورئيس المكتب الفني في الجنوب المهندس الفنان السيد سمير الحسيني والشعراء جهاد الحنفي وقاسم الحسيني وعضو الحركة الثقافية في لبنان ومنبر الامام الصدر الثقافي الاعلامي الشاعر محمد درويش والشاعر حيدر حيدر والشاعرات وفاء بيضون وزينب عقيل وفاتن الحسيني والسيد ة ميسر سعيد ، ومسؤول العلاقات العامة في حركة فتح في منطقة صور العميد جلال ابوباسل شهاب وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة ووفد من الجبهة ورئيس نادي الاخاء في البرج الشمالي محمد رشيد ابو رشيد ورئيس جمعية الاكاديميين خليل الأشقر ورئيس تجمع فناني صور عدنان زيدان وممثل رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين السيد محمد مونس ورئيس مجموعة الوادي الاعلامية محمد السيد واعلاميين وشخصيات وفاعليات .
بداية مع النشيد الوطني اللبناني ،
وافتتح التكريم بكلمة من مسؤول القسم الثقافي في مجلة هلا صور الشاعر حيدر حيدر حيا في الشاعر المكرم.
واشاد بانجازاته وكتاباته ودوره الثقافي في لبنان والامارات و تناول ما أصدر من مجموعات شعرية رائدة في الحقل الادبي والثقافي العربي واللبناني .
وكانت كلمة ترحيب بالشاعر من رئيس مجموعة هلا صور الثقافية الاعلامية السفير الدكتور عماد سعيد مستشار رئيس المجلس الوطني للاعلام في لبنان عبد الهادي محفوظ ، تحدث فيها عن أهمية الشاعر محمد وهبه وحضوره في الوسط الثقافي العربي في الامارات ولبنان، حيث انه يحمل اسم هادي الحروف .
واشار الى اهمية تكريمه كشاعر لبناني عربي .
وكانت كلمة لراعي الاحتفال القاها رئيس المكتب الفني في الجنوب المهندس الفنان السيد سمير الحسيني الذي اعتبر ان الشاعر محمد جميل وهبه يحمل من اسمه الكثير الى جانب قدراته الثقافية والابداعية والفكرية والشعرية .
ونوه بمكانته الشعرية واسلوبه الرائع .
كما تحدث عن مجموعاته الشعرية وما تحمله من وجدان صادق وشفاف اسلوب سهل ممتنع .
وشكر الدكتور عماد سعيد وهلا صور والاعلامي الشاعر محمد دروييش على الاهتمام بهذا التكريم المميز والعمل لتقديمه بأحلى صورة .
واكد ان المكتب الفني في الجنوب على تواصل وتنسيق وتعاون مع كافة الجمعيات والصالونات الادبية في الجنوب ومناطق لبنانية أخرى .
وكانت كلمة من الشاعر المحتفى به محمد جميل وهبة شكر فيها الدكتور سعيد وهلا صور وراعي الحفل السيد سمير الحسيني والاعلامي درويش .
ومما قاله انه بالحب تحل كافة المشاكل وان العالم العربي والانسان بشكل عام يحتاج للحب الذي ينهي كافة الاشكالات ويفسح في المجال للحياة السعيدة والازدهار والسلام والابداع ويقضي على الغلط وينهي المحاكم والاخطاء في المجتمع ..
وقرأ الشاعر محمد جميل وهبه مقاطع من قصائد جديدة كتبها في لبنان مؤخرا” بعناوين منها : استبيحيني
…والزمن والقدر
يقول فيها :
كوني حلمي ويقيني
كوني عمري وسنيني
الى صدرك ضميني
على جدارك دونيني
من شفاهك اسقيني
من احساسك ارويني
في رحابك انثريني
…….
…كل النساء أنت
كل النساء لا تعنيني
سأبقى طول العمر لك
وان مت اعذريني وسامحيني ..
……… وفي قصيدة الزمن والقدر قال الشاعر المرهف الاحاسيس محمد جميل وهبه.: ..
الزمن شريك القدر
يتناوب معه
على انهاك البشر
نتألم لا نتكلم
نصبر ونتحمل
ان لم يكن الحدث قدرا”
حتما” فهو الزمن
اذا التقيت الحبيب عمرا”
يحسب كأنه لحظة
وان ابتعدت عنه دقيقة
تدون في احساسي دهرا” ..
الى ان يقول ” : ………..
حبيبتي سأطرد الوقت وأجعل حبي
يمكث في قلبك
سأبيع الزمن والقدر
لم أستسلم ولن أستسلم
وستكونين أنت الحياة
وما بعد الحياة أنت …….(…)
وقد تسلم الشاعر محمد وهبه درعا” تكريميا” وشهادة تقدير من رئيس جمعية هلا صور الدكتور عماد سعيد
كما تسلم أيضا” راعي الاحتفال المهندس السيد سمير الحسيني درعا” وشهادة تقدير .
واستمع الحضور الى قصيدة من الشاعر الواعد طارق كامل الحسن ، وكلمة نثرية من الشاعر الشاب حسن عماد الحسيني تناولا في القصيدة والنص النثري واقع الحال في العالم العربي
وتمنيا السلام والحب والحفاظ على اللغة العربية .
وسلمت الشاعرة فاديا حسون شهادات تقدير من جمعية هلا صور الى الشاعر الحسن وزميله الشاعر الحسيني، وتكلمت الشاعرة فاديا أحسون فاشادت بالشعراء الشباب
وقالت : ان هلا صور ستشجع كل المواهب الواعدة لأن الحياة الشعرية المستقبلية تحتاج للطاقات الشعرية الشبابية.
ثم أقيم حفل كوكتيل .

ودعي الحضور الى التقاط الصور التذكارية

Developed By Hassan Dbouk