الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الخميس، 27 يوليو 2017

بيطار تطرب جمهور مسرح دمر المكشوف بأغان خاصة وتراثية



بيطار تطرب جمهور مسرح دمر المكشوف بأغان خاصة وتراثية
بدفء الصوت ورقي الإحساس نشدت المطربة السورية ليندا بيطار بأجمل الأغاني وسط حضور جماهيري غصت به مدرجات المسرح المكشوف بمجمع دمر الثقافي مساء اليوم في ختام نشاطات شهر تموز الذي أقامته دار الأسد للثقافة والفنون.
وتنوعت الأغاني التي ادتها ليندا في الأمسية ما بين أعمالها الخاصة وأغان من التراث السوري والتراث العربي فبدأت الحفلة التي قادها المايسترو عدنان فتح الله بأغنية موال دمشقي للسيدة فيروز وألحان الأخوين رحباني ووسط تفاعل الجمهور غنت ليندا “غزل الهوى” للمطربة داليدا رحمة و”أمنلي بيت” للمطربة لطيفة التونسية كلمات وألحان زياد الرحباني إضافة لأغنية المطربة اللبنانية جوليا بطرس “حبيبي” بمرافقة البيانو.
ومن الأغاني الخاصة قدمت ليندا “ورد” و”نيسان” كلمات الشاعر رامي كوسا وألحان الموسيقي يزن الصباغ كما شدت بأغنية “عيون القلب” للمطربة نجاة الصغيرة إضافة إلى وصلة من أغاني التراث السوري لتختتم حفلتها بأغنية شارة مسلسل بواب الريح “حطي الملح فوق الجرح ياشام” كلمات خلدون قتلان وألحان الموسيقار طاهر مامللي.
وفي تصريح لسانا أعربت ليندا بيطار عن سعادتها بتقديم الحفلة في المسرح المكشوف بمجمع دمر كونه يعد أكثر شعبية وقربا من الجمهور وقالت” كنت متحمسة جدا لهذه التجربة المهمة بالنسبة لي وسعيدة بأعضاء الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو فتح الله وما قدموه لنجاح هذه الأمسية”.
من جهته اكد المايسترو عدنان فتح الله في تصريح مماثل أن صوت ليندا يعد من الأصوات المثقفة والأكاديمية وخلال تجربتها الفنية استطاعت أن ترسم خطا ملتزما بالغناء حمل رسالة راقية مبينا أنها تمتلك احساسا مهما وذوقا رفيعا في انتقاء أغانيها الخاصة وهذا دليل خبرة إضافة إلى تواضعها ما أسهم بايجاد قاعدة جماهيرية مهمة لها.
واشار فتح الله إلى حرص الفرقة الموسيقية في أي حفل تحييه على تقديم التراث السوري والعربي إضافة إلى وجود مقطوعة موسيقية آلية موزعة أوركستراليا بهدف الحفاظ على المستوى العالي للحفلات الواجب تقديمها.
وليندا بيطار خريجة المعهد العالي للموسيقى في دمشق عام 2007 اختصاص غناء شرقي وهي مغنية صولو مع الفرقة الوطنية السيمفونية والفرقة الوطنية للموسيقى العربية واوركسترا أورنينا للموسيقى بقيادة طاهر مامللي فضلا عن مشاركتها كمغنية صولو مع الموسيقار زياد الرحباني في عدة حفلات.
وشاركت في تسجيل الألبوم السيدة فيروز “ايه في أمل” وكانت من بين المطربين الذين اختيروا من قبل المطرب الكبير صباح فخري للمشاركة في

تكريمه بدار الأسد كما شاركت في مهرجانات عديدة داخل سورية وخارجها.

Developed By Hassan Dbouk