الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

السبت، 1 يوليو 2017

جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وفعاليات في عيد الفطر وتضع أكاليل زهور على أضرحة الشهداء




جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال  وفعاليات في عيد الفطر وتضع أكاليل زهور على أضرحة الشهداء
الجمعة: الوفاء للشهداء وتضحياتهم بحفظ امانتهم والتمسك بالثوابت الوطنية
قام وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة  بزيارة ضريح الجندي المجهول في مخيمات صور ، حيث تم وضع اكاليل من الزهر على اضرحة الشهداء باسم  الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف.
وبعدها شارك الجمعة ووفد الجبهة وفد الجبهة الديمقراطية برئاسة ابو بشار عضو المكتب السياسي للجبهة للجبهة الديمقراطية زيارة مقابر الشهداء في  مخيم البرج الشمالي وتم وضع اكاليل من الزهر على اضرحة الشهداء .
والقى عباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية كلمة على ضريح الجندي المجهول اكد فيها الوفاء للشهداء وتضحياتهم، معاهدا على حفظ امانتهم بالتمسك بالثوابت الوطنية التي لن يهدأ لشعبنا بال الا بتجسيدها واقعا فعليا على الارض بتحقيق كامل اهدافه الوطنية المشروعة في تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وضمان حق عودة اللاجئين من ابناء شعبنا الى ديارهم التي شردوا منها وفق القرار الاممي 194 .
واكد الجمعة بأن هناك مخاطر كبرى تتهدد قضيتنا الوطنية خاصة لجهة ما يحاك البوم من مؤمراة صهيونية امريكية للاستفراد بالشعب الفلسطيني في ظل الاحداث التي تشهدها المنطقة العربية والتي تضغط على الجميع من اجل التوحد باعتبار الوحدة الوطنية العامل الحاسم بافشال المشاريع الاستعمارية الصهيونية والسلاح الاقوى الذي يمكننا من الانتصار على الاحتلال ، معتبرا ان الوفاء للشهداء يكون بالاستراتيجية النضالية الموحدة التي تستند الى خيار المقاومة والانتفاضة والوحدة الوطنية والشراكة في صنع القرار الوطني والمزاوجة بين الفعل الميداني المقاوم في مواجهة الاحتلال والاستيطان والتحرك الدبلوماسي على المستوى الدولي، بما يعيد نمط العلاقة مع الخارج ومع الداخل الفلسطيني على اسس وطنية جديدة ، والعمل من اجل تفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على ارضية شراكة وطنية حقيقية.
وشدد الجمعة على حرص الشعب الفلسطيني على امن واستقرار لبنان وايضا أمن المخيمات وعلاقتها بالجوار، مؤكدا على تحصين المخيمات والعمل على تعزيز العلاقات الللبنانية الفلسطينية ، داعيا في هذا الإطار إلى إيلاء اهتمام رسمي بموضوع المخيمات الفلسطينية لناحية الحقوق المدنية، وتأمين مقومات الصمود والعيش الكريم.
وفي هذا الاطار قدم وفد جبهة التحرير التهاني لمفتي صور ومنطقتها سماحة الشيخ مدرار حبال  ولعدد من قادة الاحزاب اللبنانية والشخصيات والفعاليات الوطنية
و نقل الجمعة لسماحة تهنئة قيادة الجبهة لمناسبة عيد الفطر السعيد، متمنيا ان يحل العيد القادم و قد تحسنت احوال الامة نحو الوحدة و انهاء حالة الاقتتال الدموي التي تعانيها العديد من الاقطار العربية كمقدمة نحو تحقيق اهدافها و في القلب منها تحريرفلسطين و تحقيق التقدم و الرخاء و الاستقرار .
وتوجه الجانبان بتحية اجلال و اكبار لصمود الشعب الفلسطيني و مقاومته الباسلة و هم يواجهون بالصدور العارية و القبضات آلة القتل الصهيونية و هم اكثر تصميما على نيل حريتهم و تحرير ارضهم و مقدساتهم .
واكد سماحته على اهمية توفير كل مقومات الصمود للشعب الفلسطيني بما يمكنه من تحقيق اهدافه.
وشدد وفد الجبهة خلال لقاءاته مع الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية على أهمية دور كل القوى السياسية الوطنية والقومية في مواجهة المخطط الإمبريالي الصهيوني الرجعي العربي، وشدد على أهمية اللقاءات ودورها في مواكبة التطورات والإنخراط بمقاومة عربية شاملة لمواجهة المخططات الامبريالية التي تحاول ضرب المكتسبات النضالية لشعبنا ولشعوب الامة ولإنتصارات مقاومته.

و زار وفد الجبهة أسر شهداء ، حيث نقل الوفد لأسر الشهداء تحيات قيادة الجبهة وتقديرها لتضحياتهم، مؤكدين استمرار المسيرة النضالية على الدرب ذاته، والأهداف التي ضحوا من أجل تحقيقها.

Developed By Hassan Dbouk