الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 21 مايو 2017

الرئيس بري استقبل وزير الثقافة الفلسطيني



الرئيس بري استقبل وزير الثقافة الفلسطيني
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور إيهاب بسيسو وسفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور والامين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس بلال النتشه ووكيل المؤتمر يونس العموري ووفدا من اعضاء المؤتمر، وكان عرض للاوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتطورات الراهنة في المنطقة.
وقدم بسيسو الى الرئيس بري لوحة تعبر عن صمود المرأة الفلسطينية في وجه جنود الإحتلال وتمسكها بالأرض تقديرا "للدور الذي لعبه ويلعبه في نصرة ودعم الشعب والقضية الفلسطينية".
كما قدم النتشه بإسم المؤتمر، الى الرئيس بري مفتاح القدس وهي المرة الاولى التي يعطى لأول شخصية عربية.
ورد الرئيس بري على هذه المبادرة شاكرا، وقال: "هذا شرف لنا دينيا ودنيويا". أضاف معلقا على لوحة الصمود: "هم لا يريدون للضحية ان تصرخ". وأكد ان "القضية الفلسطينية تبقى القضية المركزية للعرب والمسلمين".
بسيسو
وقال وزير الثقافة الفسلطيني بعد الزيارة: "كان اللقاء مثمرا، ووضعنا دولته في صورة التحديات التي يواجهها شعبنا لا سيما عاصمة فلسطين المحتلة القدس وسياسات الاحتلال الاسرائيلي الذي يعمل على تهويد وأسرلة المدينة المقدسة. كما وضعناه في صورة التحديات في سائر المحافظات الفلسطينية وما يقوم به الإحتلال ايضا من إنتهاكات واعتداءات، وما يقوم به المستوطنون".

أضاف: "نثمن الدور الذي يقوم به دولة الرئيس بري من اجل نصرة القضية الفلسطينية وما قام به من اجل دعم الأسرى الفلسطينيين اسرى الحرية عن الطعام بتقديمه الماء والملح للنواب في خطوة نعتقد بأنها مهمة ومؤثرة على صعيد التضامن مع الأسرى ودعم القضية الفلسطينية. كما نثمن دوره من اجل التوافق الفلسطيني، وهذه جملة من القضايا التي ناقشناها مع دولته. واطلعناه ايضا على جهود القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس على المستوى العربي والدولي لمواجهة التحديات وابرزها تلك التي نواجهها بسبب سياسات الإحتلال".

Developed By Hassan Dbouk