الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأربعاء، 1 مارس 2017

الرئيس بري استقبل الرئيس محمود عباس:



الرئيس بري استقبل الرئيس محمود عباس:
القضية الفلسطينية تجمعنا ووحدة الفلسطينيين تشجع على وحدة العرب والمسلمين
عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم الاوضاع العربية والقضية الفلسطينية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في خلوة عقداها في عين التينة ركزت على العلاقات اللبنانية-الفلسطينية والجهود المبذولة من أجل توحيد الفلسطينيين، بالاضافة الى الاوضاع الفلسطينية في لبنان.
وكان بري استقبل الرئيس الفلسطيني عند مدخل قصر عين التينة، وعزفت موسيقى قوى الامن الداخلي النشيدين الفلسطيني واللبناني، ثم عرضا ثلة من شرطة المجلس النيابي.
وبعد الخلوة قال بري مرحبا بالرئيس الفلسطيني: "من دواعي سروري أن نستقبل فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في هذا اليوم في بيروت، بيروت المدينة والعاصمة التي قاومت الجلاد الاسرائيلي 73 يوما تحت الحصار عام 1982. وهذه الزيارة تأتي في الوقت المناسب وفي وقت مدروس قبيل القمة العربية التي ستنعقد في الاردن او الاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد مؤتمره في المغرب، كي يكون التنسيق دائما وقائما، ولكن على الموضوع الاساسي، وكما قلت في طهران أكرر، يجب ان يكون الموضوع الاوحد موضوع فلسطين الذي يجمعنا، لأن كل موضوع آخر يفرق. هذا الامر أكثر من ضروري، ونأمل أيضا بالنسبة الى الاجتماع الذي عقد في الشهر الماضي للجنة التنفيذية حول الوحدة الفلسطينية أن يأخذ مداه من الدرس أكثر فأكثر، توصلا الى نتائج نراها ان شاءلله تجمع للوحدة، لأن في هذه الوحدة تشجيعا كبيرا لوحدة العرب والمسلمين حول فلسطين".
الرئيس الفلسطيني
وقال الرئيس الفلسطيني: "أنا سعيد جدا بأن أكون هنا في لبنان، هذا البلد العزيز على قلوبنا جميعا، البلد المناضل المجاهد، عنوان النضال والحضارة والثقافة، البلد الذي تحمل الكثير الكثير وضحى الكثير الكثير من اجل القضية الفلسطينية، البلد الذي لا يمكن ان ينساه الشعب الفلسطيني ابدا على مدى العقود كلها، ولا يزال هذا البلد منارة من أجل الدفاع عن قضية فلسطين. لذا، عندما نكون هنا، نكون بين اهلنا واخوننا لنقول لهم أنتم العنوان الاساسي في النضال من أجل قضية فلسطين، لذلك لا بد ان نكون بينكم لنتشاور ونتحاور ونتبادل الرأي في ما هو مستقبلنا. هناك امور دولية كثيرة، وهناك ادارة اميركية جديدة، وانتخابات مختلفة في دول اوروبا، وهناك القمة العربية، واجتماعات برلمانية، والوحدة الوطنية الفلسطينية التي احتضن لبنان أحد اجتماعاتها من أجل السير قدما في هذه الوحدة. كل هذه القضايا هي عنوان لقاءاتنا واحاديثنا هنا، بالامس مع فخامة الرئيس واليوم مع دولة رئيس مجلس النواب الحصن الحصين للديموقراطية اللبنانية، والتي هي رمز الديموقراطية في العالم العربي".
وأضاف: "أنا سعيد جدا ان اكون هنا وان نتبادل الحديث مع دولة الرئيس بري، والليلة سنتحدث ايضا مع دولة رئيس الوزراء، كما التقيت عددا كبيرا من الشخصيات السامية اللبنانية، وجميعهم كانوا يناقشوننا ونتحدث معهم في القضية الفلسطينية لانهم يشعرون ويعرفون، وهم على يقين بأن قضية فلسطين هي قضية العرب الاولى".
بعد ذلك عقد بري وعباس اجتماعا موسعا في حضور الوفد الفلسطيني المرافق واعضاء هيئة الرئاسة في حركة "امل" واعضاء المكتب السياسي المكلفين متابعة الملف الفلسطيني.

واقام رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، مأدبة غداء في قصر عين التينة (مقر اقامة الرئيس بري) على شرف الرئيس محمود عباس والوفد المرافق له.

Developed By Hassan Dbouk