الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 19 فبراير 2017

الدكتور واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية نثمن التوجه العربي لمعاقبة الكنيست دولياً



الدكتور واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية
نثمن التوجه العربي لمعاقبة الكنيست دولياً
ثمن الدكتور واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، مطالبة البرلمانات العربية تعليق عضوية "الكنيست الإسرائيلي" في الاتحادات والجمعيات البرلمانية الدولية والإقليمية، واعتبره توجهاً صحيحاً في ظل سياسة الكنيست القائمة على استصدار قرارات مخالفة للشرعية الدولية، مؤكداً أن القضية الفلسطينية لا زالت حية وحاضرة في العالم.
وقال أبو يوسف في حديث إذاعي، يأتي هذا التوجه الصحيح في ظل سياسة "الكنيست الإسرائيلي" وقوانينه "لشرعنة الاستيطان"، وتحديه قرارات الشرعية الدولية، والقانون الدولي، وتحديداً القرار الأخير لمجلس الأمن رقم 2334 الصادر ضد الاستيطان.
وأضاف أبو يوسف، إن الوفد الفلسطيني برئاسة رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، أكد على أهمية هذا التوجه، وفرض آليات عملية لمعاقبة دولة الاحتلال على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.
وشدد أبو يوسف على أن ممارسات سلطات الاحتلال وحكومتها لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني، ولن تثنيه عن تمسكه بصموده على الأرض حتى نيل الحرية والاستقلال والعودة، مؤكداً أن القضية الفلسطينية قضية حية ولا زالت حاضرة في العالم.
وتوجه ابو يوسف بتحية الفخر والكبرياء لجماهير شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة ومناطق الـ48 وهم يجسدّون بصمودهم وانتفاضتهم الشعبية في وجه الاحتلال الصورة الحقيقية لشعبنا وإرادته وخياره والتي لا تستطيع أن تهزمها الجرائم الاسرائيلية، أو ظروف اللحظة المجافية والانحياز الامريكي ضدنا.
ورأى ان الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال هي الصورة المشرقة والحقيقية لأبناء شعبنا، ووان الحركة الاسيرة هي كانت ولا زالت امتداد طبيعي ومكون رئيسي لشعبنا الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال.

وشدد امين عام جبهة التحرير على ضرور تبني وبلورة خطة وطنية موحدة تعزز من صمود شعبنا ومقاومته الوطنية في وجه الاحتلال، ونقل الملفات لمحكمة الجنايات الدولية لملاحقة الاحتلال على جرائمه بحق شعبنا والتي تتصاعد بصورة خطيرة ضد شعبنا، مطالبا الشعوب العربية وقواها واحزابها وأحرار العالم إلى تصعيد المقاطعة الشاملة ضد الاحتلال، وفضح الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية بحق الارض والانسان الفلسطيني.

Developed By Hassan Dbouk