الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 5 فبراير 2017

جبهة التحرير وحركة امل و يؤكدان على تعزيز العلاقة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني



جبهة التحرير وحركة امل و يؤكدان على تعزيز العلاقة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني

زار وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة حركة امل حيث كان في استقبالهم مسؤول العلاقات اللبنانية الفلسطينية عضو قيادة اقليم جبل عامل صدر داوود ، وجرى البحث في التطورات الراهنة .
وحيا المجتمعون الشعب الفلسطيني البطل المنتفض في القدس وكل فلسطين، وخصوصا شباب الانتفاضة الذين يدافعون عن المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين، مشددين
على اهمية توحيد الجهود الفلسطينية والعربية والإسلامية لدعم انتفاضة القدس حتى تحقيق اهدافها بدحر الاحتلال وحماية المقدسات.
وأكدا على ضرورة حشد الطاقات السياسية والاعلامية والشعبية لدعم الانتفاضة وفضح الكيان الصهيوني الذي يرتكب الجرائم بحق اطفال فلسطين بشكل يومي ، وكذلك دعم حقوق الشعب الفلسطيني في فلسطين التاريخية عام 48 ، والبحث عن وسائل وسبل تفعيل التضامن ودعم كفاح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال والاستيطان والتمييز العنصري.
وشدد الجانبان، على تعزيز العلاقة الاخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، والمحافظة على امن لبنان والمخيمات الفلسطينية، والتعاون لمواجهة مشاريع الفتن المتنقلة التي لا تخدم الا العدو الصهيوني.
وحيا المجتمعون ان انتفاضة السادس من شباط عام 1984 كانت محطة مفصلية من تاريخ لبنان الحديث ساهمت في شكل مباشر باسقاط العصر الاسرائيلي واعادت لبنان الى دوره المحوري الطبيعي العروبي في اطار الصراع العربي - الاسرائيلي الذي محوره احتلال فلسطين واجزاء كبيرة من الوطن العربي
وثمن داوود زيارة الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف الى لبنان ولقاءاته مع الحركة ، مؤكدا على اهمية العلاقات بين الحركة والجبهة والفصائل الفلسطينية والعلاقات اللبنانية والفلسطينية.
واشاد الجمعة بمواقف ودور دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، وقيادة حركة امل على دعمهما الدائم للقضية الفلسطينية، ووقوفهما الى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله ومقاومته الباسلة.



Developed By Hassan Dbouk