الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 5 فبراير 2017

اللواء سليم البرديني أمينا عاما للجبهة العربية الفلسطينية



اللواء سليم البرديني أمينا عاما للجبهة العربية الفلسطينية
أعلنت الجبهة العربية الفلسطينية، اليوم السبت، عن تعيين اللواء المتقاعد سليم البرديني أمينا عاما للجبهة، خلفا للراحل المناضل جميل شحادة.
وقال عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية مفلح نادي ، إنه جرى التوافق في جميع الساحات في الوطن والشتات على تعيين اللواء البرديني أمينا عاما للجبهة.
يذكر أن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أمين عام الجبهة العربية الفلسطينية السابق المناضل جميل شحادة، توفي يوم الثلاثاء المنصرم، إثر نوبة قلبية.
وقالت اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية، في بيان صحفي، إنها عقدت اليوم السبت، اجتماعا وقررت تكليف اللواء سليم علي البرديني، أمينا عاما للجبهة خلفا للراحل جميل شحادة، حتى انعقاد المؤتمر العام، وفقا للأصول.
وأكدت أن رحيل القائد الوطني والقومي "أبو خالد"، خسارة كبيرة لشعبنا وللعمل الوطني الفلسطيني، وبرحيله خسرت الساحة الفلسطينية قائدا وطنيا وحدويا عمل طوال حياته على تحقيق الاهداف الثابتة للشعب الفلسطيني.
وشددت على استمرار الجبهة على نهج القائد "أبو خالد"، وأنها ستواصل العمل حتى تحقيق كامل الاهداف التي آمن بها وقضى حياته في سبيل تحقيقها .
اللواء البرديني، من مواليد عام 1945، التحق بقوات الثورة الفلسطينية عام 1967، وشارك في جميع معارك الثورة الفلسطينية، والمسؤول العسكري للجبهة العربية الفلسطينية منذ عام 1987، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني منذ عام 1982، وعضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وأمين سر اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية، وأمين سر لجنة ساحة لبنان، عمل نائبا لمدير عام الشرطة الفلسطينية، وتدرج في الرتب العسكرية حتى حصوله على رتبة لواء.


Developed By Hassan Dbouk