الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 12 فبراير 2017

جبهة التحرير الفلسطينية تندد باستشهاد الأسير الجريح محمد جلاد

جبهة التحرير الفلسطينية تندد باستشهاد الأسير الجريح محمد جلاد
نددت جبهة التحرير الفلسطينية، باستشهاد الأسير الجريح محمد جلاد ، محمّلة الاحتلال المسؤولية عن هذه الجريمة.
وطالب عباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال في تصريح صحفي ، المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية العالمية بتحمل مسؤولياتهم إزاء حياة أسرى الحرية في سجون الاحتلال.
 ودعا الجمعة الى رفع الصوت عالياً والرد على هذه الجريمة بالمستوى الذي يليق بالشهيد، وتشكيل لجنة تحقيق فورية بظروف استشهاد الأسير الجريح الشهيد محمد جلاد ، ورفع توصياتها إلى الجهات الدولية فوراً.
وقال الجمعة ان الاسيرات والاسرى البواسل يتعرضون الى شتى صنوف الإهمال والتعذيب خاصة الجرحى.
وطالب الجمعة الاحزاب والقوى العربية والاتحادات والنقابات والمتضامنين لتصعيد الحراك الشعبي بجدية أكبر لمواجهة سياسة القتل التي تنتهجها مصلحة السجون بحق الأسرى، مشيدا بدور اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والحملة الاهلية في لبنان وتحركهم الدائم على كافة المستويات.
ودعا الجمعة وسائل الاعلام المسموعة والمقرؤة والمواقع الاخبارية والإذاعات والفضائيات ببث موجة مفتوحة إسناداً للأسرى، والتطرق لجريمة شهداء الحركة الاسيرة الذين قضوا في زنازين الإحتلال وباستيلاته المجرمة شموعاً تنير الدرب أمام العابرين إلى رحاب الإنعتاق من رقبة الظلم والظلام. ، ومعاناة الأسرى والاسيرات في سجون الاحتلال.

وشدد الجمعة على تفعيل قضية الأسرى على كافة الصعد، وإعادة الاعتبار لقضيتهم كحق وطني ثابت، باعتبارهم رافد أساسي وجزء أصيل من أبناء شعبنا، و العمل الجاد والحقيقي على تدويل قضية الأسرى باعتبارهم أسرى حرية وإستقلال والتوجه للمؤسسات الدولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية، والتحرك على المستوى الدولي من أجل فضح سياسة الاحتلال بحق الأسرى، والتنسيق مع القوى الصديقة لشعبنا وأحرار العالم لنصرة قضيتهم .

Developed By Hassan Dbouk