الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 12 فبراير 2017

"مروّح ع فلسطين" .. عرض مسرحي يوثق يومياتنا تحت الاحتلال



كلمات لها معنى في الحياة
بقلم / سارة رميض
تأخذنا الحياة إلى أماكن لم نكن نتصوّر أننا سنذهب إليها ، و تجعلنا نواجه مواقف لم نكن نتوقعها ، فيما يلي باقة من المقولات التي تتحدث عن الحياة ، في سعينا نحو السّعادة ، من الجيّد أن نتوقّف من حين لآخر لنشعر فعلاً بالسعادة ، تقبّل ماضيك دون أسف ،وتمسّك بحاضرك فى ثقة ، وواجه مستقبلك دون خوف، فى حياتك حاول أن تجمع اللّحظات ،لا الأشياء، غالبا ما نقلّل من قدر لمسة بسيطة ، إبتسامة ، كلمة طيّبة ،أذن منصتة ،مجاملة رقيقة ،كل تلك الأشياء لديها القدرة على تحويل حياتنا للأجمل .
السعادة ليست بالحصول على شيء طالما أردناه ، لكن السّعادة هى إدراك و تقدير ما نملك بالفعل، التّفكير الإيجابي يجعلك ترى الأشياء الخفيّة وتشعر بأدق التّفاصيل وتحقّق كل ماهو مستحيل، تعلّم من الماضي وعش في الحاضر وضع الأمل في المستقبل .
الأصدقاء الحقيقيّون من الصّعب إيجادهم ، ومن الأصعب التخلّي عنهم ، ومن المستحيل نسيانهم " يمكن مغفرة جميع الأخطاء فقط لو تحلّينا بالشجاعة لكي نعترف بها .
من الجيّد أحياناً أن نبتعد عن النّاس ، لو يهتمون حقّاً لأمرنا سيلاحظون غيابنا ، مهما كان الماضي حزيناً مؤلماً ، يمكنك دائماً البدئ من جديد .
من هنا احب عائلتي واصدقائي وزملائي لانني ارى بان الحياة بدأت حيث لاينتهى الحب،  وحتى لا يجعلنا العالم بأن ناس قاسيينً، لذلك اردت ان استمر في كتابة وملاحقة الامور الذي يعانيها شعبي بعيدة عن الكره ، لأنه أحياناً يكون الطريق الأصعب و الطّريق الصحيح شيئاً واحداً ، فانا لا اتأسّف لأنّني اقوم بدوري الصحفي والاعلامي  بصحيفة الوفاء الفلسطينية الالكترونية ، واقدر ما يشعر به شعبي ،ونتحدث عن الحقيقة .

ختاما : اقول ممكن ان تعطيك الحياة مائة سبب لتبكي ، ولكن إظهر للحياة أن لديك ألف سبب لتبتسم ، لا تأخذ بالمظاهر فإنها قد تخدعك، ولا تأخذ بانك اصبحت شيئ مهم وتملك المال والجاهة فإنّ كل شيئ قد يذهب ،فقط إذهب للشخص الذى يجعلك تبتسم لأنّ الإبتسامة وحدها هي القادرة على جعل حياتنا أفضل، لهذا نؤمن بصحيفة الوفاء الحياة تستمر ،هناك من يعيش و هو يعتقد أنّه لايوجد معجزات في هذا الزّمان و هناك من يعتقد أنّ كل ما حوله هو معجزة ،جرح الحقيقة أفضل من العيش بالأوهام ، كل ماحولنا يتغيّر و أحياناً ولكن نؤمن مثل شعوب العالم بالحياة وشعبنا سينتصر .

Developed By Hassan Dbouk