الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 11 ديسمبر 2016

برقية تهنئة من القوى الوطنية التقدمية المصرية بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين



برقية تهنئة من القوى الوطنية التقدمية المصرية
بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

الإخوة والأخوات .. قيادة وكوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحية الثورة والعروبة نبرقها لكم نحن القوى الوطنية والتقدمية المصرية بمناسبة ذكرى انطلاقة جبهتكم الغراء التاسعة والأربعين، واسمحوا لنا أن نحيي من خلالكم نضال الشعب الفلسطيني الباسل الذي مرت قبل أيام الذكرى التاسعة والعشرين لانتفاضته العظيمة عام 1987 التي كانت محطة مشرفة ومشرقة من محطات تصديه للمشروع الصهيوني العنصري الإحلالي في فلسطين المحتلة.
الأخوة ... والأخوات الأعزاء ونحن نحتفل وإياكم بذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، لا يسعنا إلا أن نؤكد على المنطلقات والأهداف التي تأسست الجبهة لتحقيقها، وعلى رأسها إقامة دولة فلسطين الديموقراطية على كامل التراب الوطني الفلسطيني، عبر إسقاط المشروع الصهيوني العنصري الاستعماري. مدركين معكم أن هذا الهدف الكبير لا يمكن له أن يتحقق إلا بتوافر إرادة جامعة للأمة العربية، بعد أن تتحرر دولها من أنظمة الرجعية والتبعية التي شتت شملها وبددت ثرواتها وفرطت بقضيتها المركزية، قضية فلسطين ، مؤكدين أن صراعنا مع العدو الصهيوني صراع وجود وليس صراع حدود، وأن البندقية هي الممثل الشرعي للمقاومة.
لقد كانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبر العقود الخمسة الماضية مثالاً للثبات على المواقف المبدئية، ورفضت التفريط بالثوابت الوطنية الفلسطينية أو المساومة عليها، رغم التحديات والضغوط التي واجهتها، وبقيت متمسكة بخيار مقاومة المشروع الصهيوني، دافعة في سبيل ذلك أثماناً باهظة، من دم الآلاف من قادتها وكوادرها وفي مقدمتهم أمين عام الجبهة السابق الشهيد أبو علي مصطفى، وسنوات كثيرة حُسِمت من عمر آلاف آخرين في زنازين ومعتقلات العدو الصهيوني، وعلى رأسهم الأمين العام المناضل أحمد سعدات.
الإخوة والأخوات نحن حين نهنئكم بالانطلاقة جبهتكم/جبهتنا، نهنئ أنفسنا كذلك، فالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تمثل بالنسبة لنا امتداداً طبيعياً لقوى التقدم والديموقراطية ومقاومة الحلول الاستلاميه العربية في فلسطين الحبيبة، مؤكدين أن المقاومة ولدت لتبقى.
عاشت فلسطين حرة عربية .. عاش كفاح شعبنا العربي في فلسطين
عاشت أمتنا العربية .. عاش نضال شعوبنا العربية ضد قوى الرجعية والاستبداد .. وإننا حتماً لمنتصرون .. والمجد للمقاومة.
الأحزاب والكيانات الموقعة:
1- حزب الكرامة
2- التيار الشعبي المصري
3- حزب التحالف الشعبى الإشتراكي
4- اللجنة المصرية لمواجهة الصهيونية ومقاومة التطبيع
5- المبادرة الشعبية العربية
6- اللجنة الشعبية العربية للدفاع عن فلسطين
7- اللجنة المصرية العامة للمقاطعة
8- المجلس القومي للثقافة العربية

9- الحركة الديمقراطية الشعبية المصرية

Developed By Hassan Dbouk