الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 27 نوفمبر 2016

إصابات بالاختناق جراء قمع الاحتلال لمسيرات الضفة الأسبوعية



إصابات بالاختناق جراء قمع الاحتلال لمسيرات الضفة الأسبوعية
أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق بعد قمع قوات الاحتلال لمسيرة قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، ومسيرة قرية بلعين قرب رام الله.
وانطلقت المسيرة في كفر قدوم بعد صلاة ظهر الجمعة، بمشاركة من أهالي القرية، وعدد من المتضامنين الأجانب، ونشطاء السلام، حيث هاجمت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة عشرات منهم بالاختناق.
واستولى جنود الاحتلال على منزل قيد الإنشاء تعود ملكيته للمواطن حكم أبو خالد، واتخذوه نقطة عسكرية أطلقوا من خلالها قنابل الغاز والصوت تجاه المشاركين في المسيرة، فيما أغلقت جرافة عسكرية طرقا داخلية في القرية بالسواتر الترابية.
كما قمعت قوات الاحتلال، مسيرة قرية بلعين، حيث أنّ جنود الاحتلال تصدوا للمشاركين ومنعوهم من الوصول الى بوابة الجدار العنصري الجديد، وقاموا بملاحقتهم ومنعهم من التواجد في المنطقة المحررة، واعلان المكان منطقة عسكرية مغلقة.

وكانت المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، قد انطلقت من وسط القرية وتوجهت الى موقع الجدار العنصري الجديد بالقرب من موقع ابو ليمون، بمشاركة أهالي القريةوالعشرات من المتضامنين الأجانب.

Developed By Hassan Dbouk