الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الاثنين، 21 نوفمبر 2016

اجتماع الفصائل الفلسطينية الأربعة لمناقشة النقاط العشر.



اجتماع الفصائل الفلسطينية الأربعة لمناقشة النقاط العشر.
التقى أمناء سر الفصائل الأربعة في المحافظة الوسطى لمناقشة التحضير لعقد ندوة سياسية بعنوان تداعيات المبادرة التي طرحتها حركة الجهاد الإسلامي في خطاب الدكتور رمضان شلح والتي تضمن عشر نقاط.
حضر اللقاء الرفيق محمد الخضرة نائب سر جبهة التحرير الفلسطينية بالقطاع للشؤون التنظيمية، والرفيق ميسرة الجديلي أمين سر المنطقة الوسطى، والرفيق أمين سر جبهة التحرير العربية حسين الطهراوي، وأمين سر جبهة النضال أبو معن أبو منديل وقاد الاجتماع منسق الأربع فصائل أمين سر الجبهة العربية الفلسطينية أبو أدهم أبو عريبان.
افتتح الأخير الاجتماع بالترحيب بالحضور والتأكيد على موقف الفصائل الأربعة في التعاون المشترك والتكاثف والوحدة وأنها مثال جيد يجب الاحتذاء به في إتمام المصالحة الوطنية.
وتحدث الرفيق محمد الخضرة وأشار أن جبهة التحرير الفلسطينية بما يخص النقاط التي تتحدث عنها مبادرة الدكتور رمضان شلح والتي تتناول إلغاء اتفاقية أوسلو، فأشار إلى أن جبهة التحرير الفلسطينية كانت رافضة لاتفاق أوسلو منذ التصويت عليه في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال اجتماعها المنعقد في تونس قبل توقيعه، وقال إلا أن الاتفاق اليوم من أجل إلغائه فإن ذلك يتطلب استراتيجية وطنية لمواجهة تبعات الإلغاء، وهذا بدوره لا يمكن أن يكون بدون مصالحة وطنية وإنهاء الإنقسام.
وبعد تناول العديد من الموضوعات خرج اللقاء باتفاق عقد ندوة سياسية بالتنسيق بين الأربع فصائل لمناقشة وتوضيح نقاط المبادرة وتم تشكيل لجنة تحضيرية للعمل على التحضير.


Developed By Hassan Dbouk