الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 16 أكتوبر 2016

بشور يزور سفير الجزائر ويستقبل برلمانيا فلسطينيا

بشور يزور سفير الجزائر ويستقبل برلمانيا فلسطينيا
          زار السيد معن بشور المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية سفير الجزائر في لبنان السيد احمد بوزيان بحضور الدكتور ناصر حيدر مقرر الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة.
           جرى في اللقاء تداول في القضايا العربية كافة، لا سيما في تطورات الانتفاضة الفلسطينية المتواصلة وضرورة توفير اوسع دعم عربي واسلامي لها.
          كما اكد بشور دور الجزائر الهام في مواجهة التحديات الراهنة على المستوى العربي والاسلامي لا سيما في اخراج الأمة من حال التناحر والاحتراب والتعصب الطائفي والمذهبي الذي تسعى جهات عديدة إلى اثارته بشتى الوسائل...
          وفد التجمع هنأ السفير بوزيان بالعيد الثاني والستين لثورة الجزائر  (الفاتح من نوفمبر1954) مبرزاً اهمية تسليط الضوء على مسيرتها كتتويج لثورات وانتفاضات مستمرة منذ الاحتلال الفرنسي 1931، والتي كان ابرزها ثورة الامير عبد القادر الجزائري الذي كان "محرراً في المغرب وموحداً في المشرق" لاسيما في دمشق حيث كان له دور كبير في اطفاء تداعيات فتنة 1860 الطائفية في لبنان وسوريا.
          بشور وضع السفير الجزائري في اجواء دعوتين تلقاهما للمشاركة في ندوتين في الجزائر احداهما من حركة البناء الوطني لحضور مؤتمرها السنوي "مؤتمر الشيخين" عشية الاحتفال بعيد الثورة، والثانية من جامعة تلمسان في اوائل ديسمبر القادم للمشاركة في مؤتمر دولي حول الرئيس الراحل احمد بن بلة.
واستقبال الخطيب
          ومن جهة ثانية استقبل بشور السيد عمران الخطيب عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية وعضو المجلس الوطني الفلسطيني بحضور حيدر والاخ يحيى المعلم امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، والحاج احمد يونس عضو ملتقى بيروت الاهلي.
          وقد نقل الخطيب لبشور ورفاقه تحيات امين عام الجبهة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جميل شحادة وكذلك تحيات  رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون وتقديرهما لدور الحملة الاهلية واللجنة الوطنية في العمل المتواصل من اجل فلسطين.
          الخطيب استعرض خلال اللقاء اوضاع الانتفاضة الفلسطينية التي افشلت بصمودها منذ اكثر من عام، كما بصمود ابناء الأمة في الاقطار الجريحة، كل المشاريع والمخططات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

          كما كانت وقفة امام قرار اليونسكو حول المسجد الاقصى والذي يعتبر انتصارا جديداً للحق  الفلسطيني والعربي والاسلامي.

Developed By Hassan Dbouk