الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الاثنين، 31 أكتوبر 2016

برقية تهنئة من جبهة التحرير الفلسطينية للحزب الشيوعي اللبناني



برقية تهنئة من جبهة التحرير الفلسطينية للحزب الشيوعي اللبناني
الرفيق المناضل الاستاذ " حنا غريب " المحترم
الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني
الرفاق في المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني المحترمين
الرفاق قيادة وكوادر ومناضلي الحزب الشيوعي اللبناني المحترمين
تحية رفاقية وبعد..
بمناسبة الذكرى االثانية والتسعون لتأسيس حزبكم المناضل "الحزب الشيوعي اللبناني"، حزب العمال والفلاحين وعموم الكادحين اللبنانيين، حزب جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، تهديكم جبهة التحرير الفلسطينية باسم مكتبها السياسي ولجنتها المركزية وأمينها العام الرفيق الدكتور واصل ابو يوسف، أعمق التهاني والتحيات النضالية.
الرفاق الاعزاء : اننا في جبهة التحرير الفلسطينية نحيي رواد جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية في مواجهة المحتلين الصهاينة، وفي طليتعهم القادة الشهداء جورج حاوي وكمال بقاعي وشهيدات وشهداء الحزب الذي كان دائما رفيق درب لفلسطين وقواها وفصائلها ، حيث جمعت جبهتنا بحزبكم روابط الثقة والرفاقية الصادقة ، وقد قدمتم التضحية والشهداء على هذا الطريق.
وبهذه المناسبة الوطنية والقومية والأممية التي يحمل ويجسد معانيها حزبكم المناضل، تثمّن جبهة التحرير الفلسطينية مواقف الحزب المشرفة والمسؤولة التي يتخذها ويتبناها بصدد دعمه لقضايا التحرر الوطني الديمقراطي والقضايا القومية، وبالأخص منها القضية الفلسطينية. وتتمنى جبهتنا لحزبكم مزيدا من التقدم والنجاح في تحقيق كامل أهدافه السامية.
الرفاق الاعزاء: اننا نتطلع الى دور حزبكم الشيوعي بمناسبة ذكرى تأسيسه في ظل ظروف ومؤامرات كبيرة تتعرض لها المنطقة وعلى وجه الخصوص القضية الفلسطينية، ولكن نحن على ثقة بأمل كبير بالمستقبل ، وأن الشعب الفلسطيني بقواه المناضلة، وأن قوى التحرر والتقدم في المنطقة، تبقى منيعة لا محالة وقادرة على مواجهة قوى الاستعمار والرجعية والظلامية ودحرها والعمل على صيانة المشروع النهضوي وحمايته، على دروب التقدم الاجتماعي والتحرر والاستقرار السياسي والاجتماعي.
 مرة اخرى نهنئكم ونحن نتطلع الى دوركم العظيم على مستوى استنهاض القوى اليسارية العربية وما تقومون به على مستوى الحركة الشيوعية العالمية من اجل دعم قضية ونضال وانتفاضة ومقاومة الشعب الفلسطيني ، مؤكدين لكم على تعزيز اواصر العلاقات بين جبهتنا وحزبكم المقاوم الحزب الشيوعي اللبناني على طريق تحقيق الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية لشعوبنا .
عاشت ذكرى انطلاقة الحزب الشيوعي اللبناني

جبهة التحرير الفلسطينية

Developed By Hassan Dbouk