الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الأحد، 10 يوليو 2016

المجلس الأعلى في «القومي» انتخب حردان رئيساً للحزب



المجلس الأعلى في «القومي»
انتخب حردان رئيساً للحزب
عقد المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي جلسة بحسب الأصول الدستورية، مخصّصة لانتخاب رئيس للحزب، وتمّ انتخاب الأمين أسعد حردان رئيساً للحزب بأكثرية الثلثين.
وكان رئيس المجلس الأعلى الأمين محمود عبد الخالق، ألقى كلمة أكد فيها احترام الأصول والمواعيد الدستورية، مشدّداً على أهمية تفعيل الدور والأداء من أجل انتصار الحزب والقضية.
حردان
وفور انتخابه، توجه حردان إلى المجلس الأعلى شاكراً الثقة التي منحه إياها الأعضاء، وأكد ضرورة صون الإنجازات التي حققها الحزب على أكثر من صعيد، لا سيما الدور النضالي المتميّز في مواجهة الإرهاب والتطرف ومشاريع التقسيم والتفتيت.
وشدّد رئيس الحزب على الالتزام بمقرّرات وتوصيات المؤتمر العام، وتحقيق شعاره «لحزب أقوى ودور أفعل في مواجهة الإرهاب»، معتبراً أنّ هذه المسؤوليات ستكون في صلب المهام التي يتنكّبها الحزب في المرحلة المقبلة وكذلك، توحيد الجهود، وتحقيق التعاون بين المؤسسات الحزبية كافة، بما يصبّ في مصلحة الحزب والأمة.
وتوجه حردان الى القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود، فأكد أنّ حزبنا هو حزب الصراع والمقاومة، ونحن اليوم في خضمّ معركة مصيرية وجودية، نخوضها ضدّ العدو الصهيوني والإرهاب بإرادة صلبة وإيمان قوي، وهذا واجب قومي ويتطلب بذل الجهود وتسخير الطاقات في هذه المعركة المصيرية. والقوميون الاجتماعيون مدعوّون أكثر من أيّ يوم مضى إلى الانخراط في المسيرة النضالية، لدفع الأخطار والمؤامرات عن الحزب والأمة.
وأكد رئيس الحزب، أنّ المخططات الإرهابية التي تتربّص بالحزب والقوميين، لن تنال من قرار الحزب وموقفه، بل ستزيد الحزب عزماً وإصراراً على تفعيل مقاومته ضدّ العدو اليهودي والقوى الإرهابية المتطرفة والتصدّي لمشاريع التقسيم والتفتيت.

وختم رئيس الحزب متوجهاً بالتحية الى شهداء الحزب وأبطاله ونسوره الذين يملأون ساح الصراع في مواجهة الإرهاب، مؤكداً أنّ دماء شهداء الحزب والأمة وبطولات كلّ قوى شعبنا تصنع نصر الأمة وعزّها.

Developed By Hassan Dbouk