الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الخميس، 30 يونيو 2016

الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية فتوى حاخام بتسميم مياه الشرب دعوة صريحة لقتل شعبنا

الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية
فتوى حاخام بتسميم مياه الشرب دعوة صريحة لقتل شعبنا
قال الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، إن فتوى حاخام إسرائيلي بتسميم مياه الشرب الفلسطينية، "دعوة صريحة للقتل".
واضاف أبو يوسف في حوار صحفي لوسائل الاعلام ، ردًا على فتاوى دينية صادرة عن الحاخام شلومو ملميد، رئيس مجلس حاخامات المستوطنات في الضفة الغربية، أجازت للمستوطنين تسميم مياه الشرب في القرى والمدن الفلسطينية المحتلة، بهدف "تهجير الفلسطينيين من قراهم وبلداتهم أو قتلهم".
واكد أبو يوسف ان هذه الدعوة ليست الأولى ضد الشعب الفلسطيني، وهي دعوة تحريضية لتصفية وقتل المواطنين الفلسطينيين، لافتا ان هذه التصريحات (فتوى تسميم المياه) تبرهن أنه لا يوجد شريك حقيقي للسلام، في ظل حكومة يمينية متطرفة، تمارس القتل والاستيطان.
واشار أن عشرات الفتاوى صدرت عن حاخامات يهود تجيز قتل الفلسطينيين، وسرقة أراضيهم ومحاصيلهم الزراعية وتخريب ممتلكاتهم، وكانت دافعًا لعمليات القتل والتخريب اليومية التي ينفذها المستوطنون بحق الشعب الفلسطيني.
ورأى ان اصبح مطلوب اليوم وحدة الموقف الفلسطيني على كافة الصعد الكفاحية والسياسية والاجتماعية وتعزيز حالة الصمود الفلسطيني وتطوير وحماية الانتفاضة لمواجهة هذه الحملات التحريضية وما يقوم به الاحتلال، وصوغ استراتيجية وطنية يتمخض عنها برنامج سياسي يحدد آليات عمل في مواجهة الاحتلال والاستيطان، وعدم العودة الى المفاوضات، ونقل ملف القضية الفلسطينية الى الامم المتحدة وعقد مؤتمر دولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وضمان حق العودة لشعبنا اللاجئ اللى دياره وممتلكاته التي شرد منها وفق القرار الاممي 194.
ودعا ابو يوسف الى وقفة صريحة امام  ما تعيشه القضية الفلسطينية من مخاطر جدية وما يعيشه الشعب الفلسطيني من اوضاع كارثية فان ذلك يفرض على الجميع الضغط لانهاء الانقسام الكارثي وتعزيز الوحدة الوطنية  وتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها ، وتغليب المصلحة العليا فوق كل الاعتبارات وعدم المراهنة على اجندات خارجية، مؤكدا على دور الشقيقة مصر في متابعة ملف المصالحة .
وشدد امين عام جبهة التحرير الفلسطينية على المشاركة في الفعاليات الداعمة الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، وكذلك دعم دور ونشاط حركة المقاطعة على كافة الصعد ضد الاحتلال.


Developed By Hassan Dbouk