الإفتتاحية
تصريحات ومقابلات
ثقافة وفنون
مجتمع

الاثنين، 4 أبريل 2016

جبهة التحرير الفلسطينية تنعى الشهيد العميد خليل عبد الله شاكر الزركان ( أبو عمار الديري) عضو قيادتها لإقليم سوريا عضو هيئة التدريب المركزي للجبهة.



جبهة التحرير الفلسطينية تنعى الشهيد العميد خليل عبد الله شاكر الزركان ( أبو عمار الديري) عضو قيادتها لإقليم سوريا عضو هيئة التدريب المركزي للجبهة.
نعت جبهة التحرير الفلسطينية إلى جماهير شعبنا وامتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم، الشهيد القائد العميد خليل عبد الله شاكر الزركان ( أبو عمار الديري)، عضو قيادة إقليم سوريا، الذي انتقل لجوار ربه فجر اليوم الخميس 31/3/2016 ، بعد أن قضى عمره مكافحا من اجل فلسطين وقضيتها العادلة.
وتقدم د واصل أبو يوسف أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عن خالص حزنه برحيل الرفيق القائد العميد (أبو عمار)الذي شكل خلال مسيرته النضالية شكّل نموذجاً للتضحية والتفاني في خدمة أبناء شعبه والانتماء لوطنه ، متقدما باحر التعازي باسمه وباسم قيادة وكوادر وأعضاء الجبهة في الوطن والشتات، من عائلة الشهيد القائد (أبو عمار الديري) وأبنائه وذويه، وعموم آل الزركان الكرام، داعيا العلي القدير أن يمنّ عليه بواسع رحمته، ويحتسبه مع الشهداء والقديسين، وان يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان، مؤكدا  ان برحيله فقدت الجبهة والثورة والشعب الفلسطيني بأسره ، مناضلا فذا وقائدا متواضعا، أفنى عمره وحتى آخر لحظة من حياته في خدمة قضية شعبه وأمته العربية، حيث .عرفت الجماهير الفلسطينية والمخيمات في كل المواقع والأماكن الرفيق أبو عمار، مناضلا صلبا وقائدا متواضعا، جيث عاش بكل جوارحه أحاسيس  المناضلين وآمالهم في العودة والحرية والاستقلال والكرامة، كان قائدا ومناضلا وحدويا آمن بالوحدة الوطنية الفلسطينية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية .
يذكر أن الشهيد خليل أبو عمار من مواليد سوريا دير الزور 1958، وقد نشا وترعرع منذ الصغر في أسرة، وبيئة اجتماعية مكافحة ومناضلة.
متزوج من الرفيقة المناضلة زينب أبي حير، التي سبقته لجوار ربها قبل سنوات قليلة، وله منها ستة أبناء.
التحق في صفوف الثورة مبكرا، وفي صفوف جبهة التحرير الفلسطينية منذ العام 1977، حيث أنجز العديد من الدورات العسكرية، وتسلم العديد من المهام القيادية في الجبهة.
من أهم المواقع التي تسلمها، قيادة معسكر القدس المركزي للجبهة في الساحة العراقية.
وهو كان حتى لحظة استشهاده عضوا لقيادة إقليم الجبهة في الساحة السورية.
خدم لسنوات طويلة في معسكرات ومواقع الجبهة في سوريا ولبنان واليمن والعراق، والعديد من البلدان التي كان للجبهة تواجد نضالي فيها.
وكان الشهيد العميد أبو عمار، مثالا للمناضل القائد الذي تمسك بثوابت وحقوق شعبنا الوطنية، ومدافعا صلبا عن المشروع الوطني.
شارك في كافة معارك الدفاع عن شعبنا، وكان مثالا للمقاتل الملتزم بمبادئ الثورة، وقرارها الوطني المستقل، وأهداف شعبنا الوطنية النبيلة.
انتقل لجوار ربه فجر اليوم الخميس 31/3/206  في دمشق، بعد مسيرة طويلة من العطاء والتضحية.
شيّع جثمانه وسط حشد شعبي ووطني، ووري الثرى ف مقبرة الشهداء .
وعاهدت جبهة التحرير الفلسطينية على أرض فلسطين وفي كل مواقع اللجوء القائد الشهيد على الاستمرار في مسيرة النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا في العودة والحرية والاستقلال.
وإنا لله وإنا إليه راجعون

جبهة التحرير الفلسطينية

Developed By Hassan Dbouk